درجال يتفق على إقامة أسابيع للإخاء العربي

الرياضة 2022/05/28
...

 القاهرة: اسراء خليفة
 
اتّفقَ العراق مع تونس وليبيا على إقامة أسبوع للإخاء الشبابي والرياضي العربي تقام فيه مختلف الانشطة الشبابية والرياضية .
وقالَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال: إن تسلمه رئاسة اللجنة الرياضية وفوزه بمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب يجعله أمام مسؤولية كبيرة لتنشيط العمل الرياضي على مدى أربع سنوات مقبلة، مشيراً إلى أنه بحث مع نظرائه من تونس وليبيا تنشيط الحركتين الشبابية والرياضية عبر إقامة أسابيع للإخاء العربي.
وأضاف أن ثقة الوزراء العرب في ترأسي للجنة الرياضية سيحفزني على أن أقدم الكثير لتنشيط الرياضة في الوطن العربي، وأسعى بكل ما أملك لتحقيق هذا الهدف المهم الذي يقرب جميع الدول العربية من بعضها.
من جانبه أثنى وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي على دور العراق في إدارته لمحفل بغداد عاصمة الشباب العربي، مشيراً إلى أن هناك علاقة واتفاقيات مهمة بين العراق ومصر لتنشيط الجانب الرياضي والشبابي بينهما وهناك بطولات ستقام في هذا العام والأعوام المقبلة، مشيداً بدور الكابتن عدنان درجال وأهمية قيادته للجانب الرياضي العربي للأعوام المقبلة .
بدوره قال وزير الشباب والرياضة الليبي عبدالشفيع الجويفي: اتفقت مع الكابتن عدنان درجال على زيارة ليبيا ليكون أول وزير عربي يزور ليبيا بعد الأحداث الأخيرة، مبيناً أن أسبوع الإخاء العراقي الليبي سيكون حافلاً بكل الأنشطة الرياضية وسيكون حدثاً كبيراً للعمل المشترك وسنحاول إشراك عدد من الدول العربية في هذا الأسبوع المهم .