أول ميدالية للمواي تاي في بطولة العالم

الرياضة 2022/05/31
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
ضمنَ منتخبنا الوطني برياضة المواي تاي الحصول على أول ميدالية ملونة في منافسات بطولة العالم المقامة فعالياتها بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي عن طريق اللاعب أيوب حسين. وقال عضو المكتب الإعلامي لاتحاد المواي تاي أحمد زكي في اتصال هاتفي مع (الصباح): إن لاعبنا أيوب حسين نجح في الفوز على منافسه البولندي جاكوب بوسلكي ضمن  فعاليات الدور ربع النهائي لوزن (57 كغم)، في اليوم الثالث لبطولة العالم، وبذلك ضمن الحصول على ميدالية ملونة بغض النظر عن نتائجه في نزالاته المقبلة، وهو أول وسام لمنتخبنا في المسابقة.
وأضاف أن زميله شاكر التكريتي تمكن أيضاً من العبور إلى الدور المقبل، إثر انسحاب منافسه الأوزبكي رفشان ابايوف، في حين ودع حسين غيلان المحفل العالمي أمام خصمه الأوزبكي ابراهيم مامتكولوف، بسبب أخطاء تحكيمية فادحة. 
وأشار زكي إلى أن اتحاد اللعبة يضع ثقته الكاملة ببقية اللاعبين الذين سيخوضون نزالاتهم في اليوم الرابع من البطولة العالمية التي تستضيفها أبو ظبي للفترة من 27 آيار الحالي وحتى 5 حزيران المقبل، ويراهن على تفوقهم ووصولهم إلى منصات التتويج.
يذكر أن منافسات بطولة العالم انطلقت بمشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثلون مختلف القارات، وتأتي أهميتها في ظل توقع الظهور الرسمي الأول للمواي تاي ضمن الأولمبياد في دورة باريس 2024، أو لوس انجلوس 2028، وذلك بناء على توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، باعتمادها إلى جانب الكيك بوكسينغ ضمن الألعاب الرياضية الأولمبية، بعد استيفاء جميع شروط الانضمام.