عندليب الفرات يواجه النفط والنجف يستقبل الكرخ

الرياضة 2022/06/03
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تختتم اليوم منافسات الجولة الـ34 لدوري الكرة الممتاز، بإقامة 3 مباريات، أبرزها لقاء نفط الوسط أمام النفط في ملعب النجف.
ويتطلع عندليب الفرات إلى مواصلة عروضه المميزة ورحلة اللحاق بالطلبة الوصيف، في حين يأمل النفط تعزيز موقعه في لائحة الترتيب، بين كبار الفرق المحلية، محققاً أفضل النتائج تحت قيادة المدرب باسم قاسم.
وفي لقاء ثانٍ يحل الكرخ ضيفاً على النجف سعياً منه للعودة بنتيجة إيجابية، تسهم في ابتعاده عن صراع الهبوط إلى الدرجة الأدنى، وقدم الكناري مستويات مثالية بإشراف مدربه أحمد عبد الجبار، الذي قاده لتحقيق فوزين على التوالي في الجولتين السابقتين أمام أمانة بغداد والشرطة بطل الدوري.
بدوره يسعى غزلان البادية إلى تصحيح المسار بعد خسارتين أمام القوة الجوية ونوروز، وبالتالي فانه يطمح في مواجهة اليوم إلى تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير.
من جانبه يستضيف الديوانية نظيره نوروز، ويستهدف أصحاب الدار النقاط الكاملة من أجل التمسك بأمل البقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة، وحصد (أسود الفرات) 4 نقاط من مباراتيه السابقتين، بتعادله مع نفط ميسان بهدف لكل فريق، وقبلها تمكن من تحقيق أكبر نتيجة له بتفوقه على سامراء بسبعة أهداف دون رد.
وفي المقابل يبحث نوروز القادم من الشمال عن الفوز الرابع له توالياً، عقب التفوق على أندية أمانة بغداد والشرطة والنجف في الجولات الأخيرة.