تحديد موعد انطلاق بطولة العراق للاسكواش

الرياضة 2022/06/07
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
حددَ الاتحاد المركزي لرياضة الاسكواش موعد انطلاق منافسات بطولة المتقدمين، وذلك في العشرين من الشهر الحالي في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية، وتأتي أهميتها بالتعرف على الوجوه التي ستمثل اللعبة في مسابقةآسيا المقبلة.
وقال رئيس اتحاد الاسكواش الدكتور علي جهاد في تصريح خص به (الصباح): إن منتخبنا الوطني يواصل تحضيراته استعدادا للاستحقاقات المقبلة، مضيفا أن اتحاده حدد يوم العشرين من حزيران الحالي موعدا لانطلاق بطولة المتقدمين، إذ سيتم من خلالها اختيار 4 عناصر لتمثيل اللعبة في بطولة غرب آسيا المقبلة، التي من المؤمل أن تستضيفها إيران بدءاً من التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
ولفت إلى أن لاعب منتخبنا الوطني محمد فرمان الذي يواصل تدريباته في مصر سيشارك في منافسات البطولة من أجل الوقوف على مستوياته بعد رحلة في ملاعب القاهرة للحفاظ على قابلياته الفنية والبدنية، منوها بأنه سيكون أحد اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في غرب القارة، معربا في الوقت نفسه عن أمله في ان يكون فرمان بأتم الجاهزية لتحقيق نتائج إيجابية، كونه يعد من أبرز العناصر حاليا في رياضة الاسكواش. 
وأشار إلى أن منتخبنا تنتظره مشاركة مهمة أخرى في الرابع والعشرين من تموز المقبل، (تحت تسمية بطولة القاهرة الدولية للاسكواش)، وستكون مفتوحة لجميع الفئات والأعمار.
وتابع أن الهدف من المشاركات الخارجية، هو لاكتساب الخبرة والارتقاء بمستويات اللاعبين، والتقدم في التصنيف، فضلا عن الهدف المنشود بالمنافسة من أجل تحقيق النتائج الايجابية والمراكز المتقدمة، التي تسهم بتعزيز سمعة اللعبة عربيا وقاريا. وأوضح جهاد أن اتحاد اللعبة داعم وبقوة لمسيرة منتخباتنا الوطنية، بتذليله جميع الصعاب وتوفيره للمستلزمات الضرورية للاعبين والملاكات التدريبية،لافتاإلى أن منهاج العام الحالي يتضمن إقامة بطولات محلية أخرى للأعمار كافة، وتنظيم دورات تدريبية وتحكيمية، إضافة إلى مشاركات خارجية في بلدان مختلفة.