مهمة صعبة للنوارس أمام العندليب والنفط يلاقي الصقور

الرياضة 2022/06/08
...

 بغداد : الصباح الرياضي
 
تستكمل اليوم منافسات الجولة الـ35 من منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم، بإقامة 5 لقاءات، أبرزها التي تجمع نفط الوسط بضيفه الزوراء، وستكون مهمة النوارس صعبة جدا لا سيما أنه سيقابل صاحب المرتبة الرابعة ومنافسه المباشر، في حين يلعب النفط أمام القوة الجوية.
في المباراة الأولى ستكون الحظوظ متساوية بين نفط الوسط والزوراء، نظرا لتقارب الأداء والنتائج في الموسم الحالي، ولكن عندليب الفرات يمتلك ميزة الأرض والجمهور، لا سيما أنه سيخوض المواجهة في ملعب النجف الدولي، وهو يتطلع لتصحيح المسار وتعويض خسارته في الأسبوع الأخير أمام النفط.
وفي المقابل فإن النوارس عازم على تقديم مباراة جيدة أمام منافسه المباشر من أجل الارتقاء للمربع الذهبي.
واستعاد الأبيض نغمة الفوز في الجولة السابقة عندما تغلب على أمانة بغداد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، رافعا رصيده إلى النقطة (59) في المركز الخامس، بينما يحتل نفط الوسط المرتبة الرابعة برصيد (62 نقطة).
وفي لقاء ثان يتطلع النفط إلى مواصلة عروضه المثالية تحت قيادة المدرب باسم قاسم، إلا أن طموحاته ستصطدم بإمكانات الجوية الفريق الذي يتطلع للوصول إلى موقع الوصافة.
ويقف الصقور في المرتبة الثالثة برصيد (64 نقطة)، بينما يمتلك النفط (56 نقطة) محتلا المركز السادس.
بدوره سيكون النجف مرشحا بقوة للفوز وحصد النقاط الكاملة أمام الميناء، الذي يمر بأسوأ فترة له، إذ أصبح قريبا من الهبوط إلى الدرجة الأدنى.
وفي بقية لقاءات اليوم يحل الديوانية ضيفا على الكرخ في ملعب الساحر أحمد راضي، في الوقت الذي يشد فيه فريق القاسم الرحال من أجل ملاقاة نفط البصرة في ملعب الفيحاء.