بغداد والكهرباء يدشنان ربع نهائي الكأس

الرياضة 2022/06/12
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
تَنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس العراق بكرة القدم حينما يلتقي الكهرباء، أمانة بغداد في ملعب التاجي.
ويرنو الفريق البرتقالي إلى تقديم مباراة جيدة من أجل تحقيق الفوز والظفر ببطاقة الترشح نحو المربع الذهبي.
ويقدم الكهرباء تحت قيادة مدربه لؤي صلاح  أفضل عروضه الكروية في الجولات الأخيرة، إذ حصد الفريق 10 نقاط من مبارياته الخمس السابقة، وهو يعول على ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه وعامل الاستقرار الفني، لاجتياز منافسه وتكرار إنجاز موسم 2019، حينما حل وصيفا بالمسابقة ذاتها، بعد الخسارة أمام الزوراء في المباراة النهائية.
وعلى الجانب الآخر يعاني أمانة بغداد من النتائج السلبية، وتراجع على اثرها الفريق إلى المراتب المتأخرة في الدوري الممتاز، وهو يمني النفس من خلال التعويض في مسابقة الكأس.
وتفاقمت أزمة الأمانة إثر استقالة مدربه عصام حمد الذي اعتذر عن تكملة مشواره مع (أبناء العاصمة)، بعد الخسارة أمام الشرطة في بطولة الدوري، ولذلك قررت إدارة النادي تكليف المدرب المساعد وسام طالب لقيادة الفريق في المباريات المتبقية من الموسم الحالي، ويساعده اللاعب الدولي السابق خلدون إبراهيم.
وفي سياق آخر اجتمع أمس السبت في مقرّ الاتحاد النائب الأول لرئيسِ الاتحاد مشرف لجنة المسابقات علي جبار، مع ممثلي الأندية المشاركةِ في دور الثمانية لبطولةِ كأس العراق باستثناءِ عدم حضور ممثلي ناديي مَصافي الجنوب وزاخو.
وناقشَ الحاضرون في الاجتماع آلية مباريات دور الأربعة لهذه البطولةِ، واختيار الملاعب التي ستتبارى فيها الأندية، والاعتماد على نظامِ خروج المغلوب في الدور ربع النهائي والمربع الذهبي، مع التأكيدِ على اختيار أرضٍ محايدةٍ في نصف نهائي المسابقة لخوضِ تلك المبارياتِ.
وتم الاتفاق على اللجوءِ إلى ركلاتِ الجزاء الترجيحيّة مباشرةً في الدور الحالي والمقبل، بعد انتهاءِ المواجهة بالتعادل، بالإضافةِ إلى ذلك تم الاتفاق على تحديد مواعيد المبارياتِ في دور الأربعة بصورةٍ لا تتعارض مع اللقاءات المُتبقية في الدوري الممتاز.