حكام الصالات .. جدارة بالتكليف وإبداع في الأداء

الرياضة 2022/06/13
...

 بغداد : إحسان المرسومي 
 
يوم بعد اخر تثبت الصافرة العراقية في فعالية كرة الصالات وجودها في جميع المهام التي توكل لها سواء في المحافل العربية والقارية، وقد أسندَ الاتحاد العربيّ لكرةِ القدم مؤخرا مهمةً تحكيميةً جديدةً لحكمين عراقيين لقيادة عدد من مباريات بطولة كاس العرب، في وقت اثنت اللجنة المنظمة لبطولة غرب اسيا بكرة الصالات التي ضيفتها الكويت مؤخرا على  اداء ومستوى حكمين عراقيين  كانا قد شاركا في ادارة منافساتها   .
 وسمى الاتحاد العربي لكرة القدم الحكمين العراقيين حسن محمد وهاوكار سالار لقيادةِ مُبارياتِ بطولة كأس العرب لكرةِ الصالات التي ستنطلقُ في مدينة الدمام  السعوديّة  للفترة من 20 ولغاية 28 حزيران الحالي. 
وقالَ رئيس لجنة كرةِ الصالات والشاطئيّة، علي عبد الحسين: إن الاتحاد العربي أرسلَ إشعاراَ رسمياَ بتكليفِ الحكمين ( حسن محمد وهاوكار سالار ) للمشاركةِ في قيادةِ مباريات كاس العرب لكرة الصالات، مضيفا “ثقتنا عاليةٌ بقدراتِ حكامنا في النجاح، وإثبات كفاءةِ وتميز الحكام العراقيين في هذه المحافل المهمةِ لما يمتلكونه من براعةٍ في قيادةِ المُباريات إلى بر الأمان».
على صعيد متصل اثنت اللجنة المنظمة لبطولة غرب اسيا للصالات التي اختتمت مؤخرا في الكويت  على نجاح الحكمين الدوليين  ( رافد علاوي وراوند فتاح ) في إدارةِ مباريات البطولة. وأدارَ الحكم رافد علاوي أربع مبارياتٍ، بينما قادَ الحكم راوند فتاح ثلاث مبارياتٍ، وبحسب تقييم اللجنة المنظمة فقد قدّمَ الحكمان  أداءً متميزاً نالَ استحسانَ المسؤولين عن التحكيمِ. 
من جهته بارك رئيسُ لجنة كرة الصالات والشاطئيّة، تميزِ وجهود حكمينا الدوليين  والسمعةِ الطيبة التي حصدوها، متوقعاً لهما أن يكونا من ضمن حكامِ النُخبة في المُستقبل القريب، وهو ما يمثلُ شرفاً كبيراً للتحكيم العراقيّ في هذه اللعبة.