الزوراء والجوية يطمحان لبلوغ المربع الذهبي

الرياضة 2022/06/13
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
تتجدد المواجهة بين الغريمين التقليديين الزوراء والقوة الجوية اليوم الاثنين لحساب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس العراق بكرة القدم، إذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا للمباراة الحاسمة بينهما.
ويسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز والظفر ببطاقة العبور إلى المربع الذهبي، من أجل تعويض الإخفاق في بطولة الدوري.
يدخل فريق النوارس لقاء اليوم والأمل يحدوه لتقديم الأداء المثالي الذي يؤهله لاجتياز منافسه، والتقدم نحو الدور نصف النهائي، ويعد الزوراء صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الكأس بواقع (16 بطولة).
بدوره يلعب الصقور المواجهة بغياب 7 من أبرز لاعبيه، هم حارس المرمى فهد طالب وعلي كاظم وكرار نبيل للإصابة، إضافة إلى منتظر عبد الأمير وحسن رائد ومنتظر محمد جبر بسبب مشاركتهم الأخيرة ضمن قائمة منتخبنا الأولمبي المشارك في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، فضلا عن المحترف البنمي روديريك ميلر المتواجد مع منتخب بلاده حاليا. ويدرك الجهاز الفني لكرة الأزرق أهمية حسم نتيجة المباراة المفصلية، (وضرب عدة عصافير بحجر واحد)، من خلال إزاحة الغريم اللدود والمنافس المباشر على تحقيق اللقب، بما يسهم في استعادة الثقة أمام الجماهير الغاضبة من النتائج السلبية.
وفي سياق متصل أقيمَ أمس الأحد المؤتمر الفني للقاء الكلاسيكو في مقرّ اتحاد اللعبة، بحضور النائبِ الأول لرئيس الاتحاد علي جبار، وعُضو الاتحاد أحمد الموسوي، وممثلي الفريقين والأجهزة الأمنيّة والحكام.
وأعلن جبار طموحاته بأن تظهر المباراةُ بأفضل صورةٍ، من جميع الجوانب الإداريّة والتنظيميّة واللوجستيّة التي تعكس الوجهَ المُشرق لكرتنا.
وأضاف: “بتعاونِ الجميع نقطفُ ثمارَ النجاح بقيادةِ المباراة إلى برِ الأمان، من خلال تعاونِ الإدارات واللاعبين والجمهور، الذي بتواجده في المدرجات تزداد جمالية المباراة”.
وتم الاتفاقُ في المؤتمرِ على أن يرتدي الصقور اللون الأزرق وحارس المرمى الأسود الكامل، بينما سيلعب النوارس بالقميص الأبيض، وحارس المرمى بالأخضر الفاتح.
من جانبه يلعب اليوم ضمن الدور ذاته الكرخ أمام نظيره أربيل، في مواجهة متساوية الحظوظ بين الطرفين، بينما يحل مصافي الجنوب ضيفا على زاخو.