«القوس» يلوّح بالانسحاب من بطولة التضامن الإسلامي

الرياضة 2022/06/15
...

 بغداد : إحسان المرسومي 
 
انتقد رئيس اتحاد القوس والسهم سعد المشهداني اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الأولمبية والخاصة بدراسة وتسمية الوفود المشاركة في بطولة التضامن الإسلامي التي تضيفها مدينة قونيا التركية خلال آب المقبل.  
وقال المشهداني  في تصريح خص به ( الصباح ) : إن اتحاده ربما يقرر عدم المشاركة في منافسات الدورة المقبلة للتضامن الإسلامي، على ضوء إصرار اللجنة الفنية اصطحاب مدرب واحد مع لاعبي المنتخب بالرغم من إن لعبتنا تتألف من فعاليتين هي القوس ( المحدب والمركب ) مايعني أنه من الضروري تواجد مدرب لكل فعالية وهذا مارفضته اللجنة بالرغم من تقديمنا عرضاً باصطحاب المدرب على نفقة الاتحاد وليس من ميزانية اللجنة الأولمبية . 
وزاد: اللجنة الفنية قلصت الوفد من ستة لاعبين يمثلون الفعاليتين القوس ( المحدب والمركب )  إلى لاعبين فقط في فعالية القوس المركب هما فاطمة سعد وإسحق إبراهيم، لافتاً إلى أن هذا التقليص يقلل من حظوظ منتخبنا الفردية والفرقية والماكس في الاستحواذ على مزيد من الأوسمة كما حصل في الدورات السابقة. 
وأكد المشهداني أن اجتماعاً مهماً سيجمعه مع أمين عام اللجنة الأولمبية بهذا الخصوص وإن لم نصل إلى حلول مشتركة فسنضطر إلى الاعتذار عن المشاركة، وهذا الأمر يحدث أيضاً لاتحاد المصارعة . 
المشهداني أكد أن الرياضة العراقية تسير في طريق مجهول بسبب قلة الأموال التي هي عصب الرياضة، وقد وقعنا كاتحاد لعبة في إحراج كبير خلال تنظيمنا بطولة آسيا الأخيرة في السليمانية، إذ لم نتحصل حتى الآن على دينار واحد من وزارة الشباب برغم الوعود الكثيرة، بيد أنه ليس من المعقول أن لانقوم بسداد مابذمتنا من مبالغ إلى الفندق الذي استضاف الوفود المشاركة. وتساءل المشهداني  في ختام حديثه عن الكيفية التي من خلالها سنقوم بتنظيم منافسات بطولة العالم في بغداد في ظل هذه الإرهاصات والمشكلات ؟ .