منتصف أيلول موعداً لانطلاق دوري اليد

الرياضة 2022/06/16
...

 بغداد : احسان المرسومي 
 
حدّد اتحاد كرة اليد الخامس عشر من شهر أيلول المقبل موعداً لانطلاق منافسات الدوري الممتاز للموسم 2022 / 2023 ، وبطريقة الذهاب والإياب ، وفي الوقت الذي يدخل فيه منتخب الناشئين بعد غد السبت معسكراً داخلياً تحضيراً لبطولة آسيا في البحرين، يواصل منتخبنا الوطني إجراء وحداته التدريبية اليومية استعداداً لبطولة التضامن الإسلامي . 
  وقال الناطق الإعلامي للاتحاد حسام عبد الرضا في تصريح خص به ( الصباح ) : إن اتحاد اللعبة حدد منتصف أيلول المقبل موعداً لانطلاق مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2022 / 2023 ، مشيراً إلى أن البطولة ستقام بطريقة الذهاب والإياب لمنحها مزيداً من الإثارة فضلاً عن حصول كل ناد على استحقاقه الحقيقي بدلاً من طريقة التجمع التي جرت خلال الموسمين الماضيين بسبب تداعيات مرض كوفيد- 19 . 
وأضاف ، أن الاتحاد سيسمي خلال الفترة المقبلة مدرباً لمنتخب الناشئين بدلاً من المدرب السابق محمد حمزة الذي اعتذر عن إكمال مهمته لارتباطه بمناسك الحج، ولفت إلى أن منتخب الناشئين سيدخل معسكراً تدريبياً في بغداد في الـ 18 من الشهر الحالي تحضيراً للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين التي تضيفها العاصمة البحرينية المنامة، إذ أوقعته القرعة في مجموعة ضمته إلى جانب منتخبات اليابان والسعودية وقطر والإمارات والكويت . 
وفي ما يخص تحضيرات منتخبنا الوطني لبطولة التضامن الإسلامي التي تضيفها مدينة قونيا التركية خلال آب المقبل، أكد عبد الرضا أن منتخبنا يواصل تدريباته بواقع وحدتين تدريبيتين في القاعة التخصصية للاتحاد في وزارة الشباب والرياضة وأيضاً في نادي الكرخ، مشيراً إلى أن المعسكر سيستمر حتى الـ 26 من الشهر الحالي بعدها سيكون المنتخب بعهدة اللجنة الأولمبية التي ستستلم زمام المبادرة في تحضير منتخباتنا لبطولة التضامن، مؤكداً أن المنتخب ينتظر سمة الدخول إلى مصر بغية إجراء معسكر تدريبي يتخلله إجراء عدد من المباريات التجريبية في مصر . 
وتابع ، أن 18 لاعباً يتدربون في صفوف المنتخب الوطني حالياً بإشراف المدرب المصري شريف مؤمن ، بغياب لاعبي الشرطة  الشقيقين ماجد وعلي عبد الرضا اللذين يتواجدان في السليمانية برفقة شقيقتهما لأسباب صحية . يذكر أن ثمانية منتخبات ستشارك في فعالية كرة اليد لبطولة التضامن الإسلامي هي إلى جانب العراق، الجزائر وإيران والكويت والمغرب وقطر والسعودية وتركيا .