درجال يتفقّد مدينة بابل الرياضية

الرياضة 2022/06/18
...

  الحلة: محمد عجيل
تفقّدَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مشروع المدينة الرياضية في بابل والذي يضم ملعباً اولمبياً سعة 30 ألف متفرج وقاعة ألعاب رياضية متعددة الأغراض إضافة إلى ملاعب أخرى للتنس والسباحة وفندق لإقامة الوفود مع بارك للسيارات.  وقال درجال: إن الوزارة جادة في إكمال المشاريع التي بعهدتها في جميع أنحاء العراق حينما تتوفر الأموال الكافية وإن هناك تنسيقاً متواصلاً مع محافظ بابل ونواب المحافظة من أجل إنجاز هذا المشروع.
 من جهته أكد محافظ بابل علي علاوي أن المحافظة ستقوم بتنفيذ الأعمال الموكلة لها ضمن المشروع من طرق معبدة وسياج خارجي وأنها لن تتوانى في تقديم أي دعم لإكمال مشروع المدينة الرياضية. من جهته طلب الناشط المدني في الشأن الرياضي بكر الجبوري من وزير الشباب والرياضة ومحافظ بابل إبعاد المؤسسات الرياضية في المحافظة عن سيطرة الأحزاب في إشارة إلى ما يجري في مديرية شباب ورياضة بابل. يذكر أن هذه الزيارة التفقدية هي الثانية للوزير عدنان درجال إلى محافظة بابل حيث سبقتها زيارة في شتاء هذا العام أكد خلالها عدم قدرة الوزارة على توفير المبالغ اللازمة لإكمال مشروع المدينة الرياضية حيث يحتاج إلى مبلغ مئة مليار تقريباً.
 وكان مشروع المدينة الرياضية قد تعرض للاندثار وقامت "الصباح" بتغطية شاملة لما يتعرض له بسبب الإهمال وعدم اكتمال مرتكزاته.