الزوراء يسعى لرد الاعتبار أمام الشرطة

الرياضة 2022/06/18
...

  بغداد: حيدر كاظم 
سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً للقاء الزوراء ونظيره الشرطة اليوم في ختام منافسات الجولة الـ36 من الدوري الممتاز بكرة القدم، ويرنو النوارس إلى رد الاعتبار لخسارته ذهاباً أمام القيثارة، وهو يعول على ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بعد التفوق على الغريم التقليدي القوة الجوية ضمن بطولة الكأس، وبلوغه المربع الذهبي.
ويدرك الزوراء صعوبة مباراة اليوم التي تجمعه ببطل الدوري، وأهمية الخروج بنتيجة إيجابية تسهم في استمراره ضمن دائرة المنافسة على الوصافة، أو على الأقل التقدم نحو المربع الذهبي.
وعلى الجانب الآخر يتطلع الشرطة إلى تجديد تفوقه على الزوراء، لا سيما أنه سيلعب المواجهة بدون ضغوطات لكونه حسم اللقب مبكراً، وهو يعول على عناصره المميزة من أمثال المحترف السوري محمود المواس، ولاعب منتخب النيجر عبد المجيد أبو بكر، فضلاً عن سعد ناطق ومحمد قاسم وغيرهم من المحليين، لتكرار نتيجة الذهاب وبالتالي حصد الفوز الثامن والعشرين للقلعة الخضراء في الموسم الحالي.
ومن المؤمل أن تقام اليوم مراسم تتويج الشرطة بدرع الدوري، بعد مسيرة ناجحة للقيثارة الخضراء تحت قيادة المدرب المصري مؤمن سليمان، الذي جدد عقده مع الفريق لموسم آخر.
 ويتصدر الشرطة لائحة الترتيب برصيد (86 نقطة)، بينما يتواجد الزوراء في المركز الخامس وله (60 نقطة).
وفي لقاء ثانٍ يستقبل نفط ميسان منافسه أربيل اليوم ايضاً، سعياً منه لتحقيق الفوز الغائب عنه منذ 10 أدوار على التوالي، بينما يأمل الفريق الشمالي العودة إلى الديار بتعادل إيجابي يعزز من رصيده في جدول المسابقة.
ويحتل نفط ميسان المركز الرابع عشر برصيد (39 نقطة)، في حين يقف أربيل بالمرتبة الثانية عشرة وله (43 نقطة).