أحمد أكرم: تمثيل اللعبة خارجياً أبرز طموحاتي

الرياضة 2022/06/19
...

  بغداد: الصباح الرياضي
 
شابٌ فرض نفسه سريعاً على مستوى رياضة بناء الأجسام، وبزغ نجمه بوضوح في بطولة العراق الأخيرة، الأمر الذي جعله يكون محط أنظار المهتمين باللعبة، وذلك لأنه يمتاز بإمكانات جيدة وقدرات تؤهله لتمثيل البلد خارجيا، (الصباح) التقت اللاعب أحمد أكرم الحاصل على المركز الأول في منافسات بطولة العراق برياضة بناء الأجسام، للحديث عن طموحاته وأبرز مشاركاته حيث قال: انه يتطلع لمواصلة التدريب والاجتهاد من أجل تحقيق أفضل النتائج على المستوى المحلي.
وأضاف أن هدفه المقبل هو تمثيل المنتخبات الوطنية والدفاع عن سمعة رياضة بناء الأجسام في البطولات العربية والقارية والدولية، لافتا إلى أنه حقق في أول مشاركة محلية له ضمن بطولة العراق (الكلاسيك فيزيك) الميدالية الذهبية، بعد منافسة مثيرة على المركز الأول.
وتابع أن فوزه بلقب المسابقة يحفزه كثيرا لتقديم الأفضل في البطولات المقبلة، ولكن في المقابل يتطلب ذلك مجهودات مضاعفة للوصول الى الهدف المنشود، مستندا إلى قول (الوصول إلى القمة أسهل من الحفاظ عليها).
عن مشواره الرياضي أوضح اللاعب المولود عام 2001 أنه مارس لعبة كرة القدم في بداياته، إذ كان ضمن صفوف الفئات العمرية لنادي القوة الجوية، قبل أن يتجه نحو رياضة كمال الأجسام عام 2018.
وبشأن فوائد ممارسة رياضة بناء الأجسام بين أكرم، انها تساعد على تقوية الجسد عضليا، كما انها تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة من 40 % إلى 70 %،  وتحد من ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وارتفاع الكوليسترول في الدم، وغيرها من الأمور الإيجابية على جسم
 الإنسان.