مدرب كوبي لقيادة منتخب الملاكمة

الرياضة 2022/06/20
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
قطع الاتحاد العراقي المركزي برياضة الملاكمة شوطا كبيرا نحو حسم التعاقد مع أحد المدربين من دولة كوبا، بغية الإشراف على تدريب منتخبنا الوطني تحضيرا للاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة في تصريح خص به (الصباح): إن الاتفاق مع المدرب الكوبي وصل إلى مراحله النهائية، وبانتظار حصوله على سمة الدخول إلى الأراضي العراقية، من أجل إكمال إجراءات التعاقد معه رسميا.
وأضاف أن المدرب الكوبي يمتلك سيرة ذاتية جيدة ولديه العديد من التجارب في عالم التدريب، من خلال الإشراف على  الأندية والمنتخبات الوطنية، وبالتالي فإنه سيكون إضافة مميزة لرياضة الفن النبيل.
وتابع أن هذه الخطوة تعد من أهم تطلعات اتحاد اللعبة لتطوير رياضة الملاكمة، والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة والمتصدرة لنتائج المسابقات العربية والآسيوية، بالرغم من الدعم المحدود، مبينا أن منهاج العام الحالي متواصل من خلال إقامة البطولات المحلية بالمواعيد المناسبة.
وأشار إلى أن الاهتمام باللاعبين صغار السن ومدارس الواعدين والعنصر النسوي، يعد من أولويات اتحاده، إذ أخذت جميع الفئات نصيبها من الدعم والمساندة والاهتمام خلال الفترة السابقة.
وبشأن البطولات الخارجية أوضح عبد الزهرة أن أغلب المسابقات الدولية مثل منافسات العالم والدورة الآسيوية تم تأجيلها إلى إشعار آخر بسبب جائحة كورونا، ولكن ذلك لن يمنع فرقنا من مواصلة التدريب والاجتهاد والإعداد بالشكل المثالي، لتكون مؤهلة ومستعدة للمنافسة على بلوغ الأدوار المتقدمة.