معسكر السليمانية يجهز البولينغ للاستحقاق العربي

الرياضة 2022/06/20
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
تلقى الاتحاد المركزي للبولينغ دعوة من الاتحاد العربي من أجل المشاركة بمسابقات الفردي والزوجي والثلاثي والفرق والماسترز والمجموع العام للرجال والنساء، التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة في شهر آب المقبل بمشاركة واسعة من الدول العربية.
وقالت عضو الاتحاد المركزي للعبة عصماء عبد الحسين لـ(الصباح): إنه بعد تأكيد المشاركة سنعمل على تخصيص معسكر تدريبي داخلي في مدينة السليمانية تحضيرا للاستحقاق العربي، فضلا عن إقامة اجتماع مع مدربي المنتخبات الوطنية لغرض اختيار الأسماء التي ستمثل العراق في هذا المحفل العربي المهم.
وعن التدريبات اليومية قالت: “إننا نعاني من غياب القاعة النظامية لإجراء التمارين لذلك نضطر للذهاب إلى السليمانية أيام الأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع لتطبيق الوحدات التدريبية من أجل الحفاظ على الجانب البدني والفني للاعبين». 
وأضافت عبد الحسين: “ نملك مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات الذين لديهم خبرة في مجال البطولات الخارجية ولكننا بحاجة إلى تخصيص قاعة نموذجية تحتضن تدريبات فرقنا”، وأوضحت: “ ننافس بقوة في البطولات ولكن مع الاقتراب من التصفيات النهائية يظهر فارق الخبرة واللياقة، إذ إن هذه اللعبة تحتاج إلى مشاركات مستمرة على مدار السنة لغرض تطوير عامل اللياقة بالإضافة إلى تبادل الخبرة بين أبطال الدول وبالتالي نفقد المراكز الأولى في التصفيات النهائية».