اليوم.. وطني الصالات يفتتح بطولة العرب بمواجهة مصر

الرياضة 2022/06/20
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
يلاقي منتخبنا الوطني لكرة الصالات نظيره المصري في الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين بافتتاح المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس العرب بكرة الصالات، التي تستضيفها مدينة الدمام السعودية لغاية السادس والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة عشرة منتخبات.
وقال المنسق الإعلامي لكرة الصالات عدي صبار في اتصال هاتفي من الدمام مع (الصباح الرياضي): إن المنتخب أجرى يوم أمس آخر وحدة تدريبية بإشراف المدرب الإيراني ناظم الشريعة الذي حرص على تهيئة اللاعبين نفسيا والتأكيد على تقديم مستوى جيد في المباراة الأولى التي دائما ما تكون معقدة على الطرفين، مبينا أن مجموعتنا صعبة بوجود مصر الحاصلة على لقب البطولة مرتين فضلا عن الجزائر التي شهدت تطورا واضحا خلال السنوات الأخيرة وتضم في صفوفها ستة لاعبين من فرنسا ولاعبا من بلجيكا، ولكن ما يطمئن أن الخط البياني لمنتخبنا بدأ يتصاعد تدريجيا بعد خوضه نسخة غرب آسيا الأخيرة وكانت فرصة حقيقية للمدرب للاطلاع على مستويات لاعبيه.
وأضاف أن تعاون الجهاز الفني مع اللاعبين سينعكس إيجابا على مستوى المنتخب في مباريات البطولة وهدفنا التأهل إلى المرحلة المقبلة برغم صعوبة المهمة. 
 
المؤتمر الفني 
عقدَ، أمس الأحد، المؤتمرُ الفنيّ، وحضرَ عن الجانبِ العراقيّ المديرُ الإداري علي عيسى ومُدير التجهيزات طالب حسين. 
وتمّ تحديدُ أطقم المُنتخبين، وسيرتدي مُنتخبنا الطَقمَ الأخضر الكامل وحارس المرمى باللونِ الأزرق، بينما سيرتدي منتخبُ مصر الطَقمَ الأحمر الكامل وحارس المرمى باللونِ الأخضر. 
يذكر أن الملاكين الفني والإداري لمنتخبنا يتألفان من المدير الفني محمد ناظم الشريعة، وحسين عبد علي وحميد شانديزي مدربين مساعدين، ومیشانيل يوخنا مدربا لحراس المرمی، ومصطفى عبد الكريم مترجماً والمدير الإداري علي عيسى، وعدي صبار منسقا إعلاميا، وسجاد عصام مصورا، وسیف حسين إداريا، وطالب حسين مديرا للتجهیزات، ومحمد ولي وحبیب جبار معالجين.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات الكويت والمغرب والصومال وموريتانيا، وحل منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب مصر والجزائر، بينما جاءت السعوديّة وفلسطين وليبيا في المجموعة 
الثالثة.
وكان منتخبنا قد ودع منافسات غرب آسيا من الدور الأول بعد الفوز على فلسطين بنتيجة 6-4 والتعادل مع الكويت 2-2 والخسارة من السعودية 3-2.