ناشئونا يفتتحون مشوارهم الآسيوي بمواجهة اليمن

الرياضة 2022/06/21
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
يَبدأ منتخبنا للناشئين اليوم الثلاثاء مشواره في بطولة غرب آسيا بكرة القدم بنسختها التاسعة، عندما يواجه اليمن  في الساعة السادسة مساء بتوقيت العاصمة بغداد، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد أيضا مباراة الأردن أمام عمان.
واستعد فريقنا جيداً للبطولة من خلال المعسكر التدريبي الذي اقيم في تركيا، إذ خاض خلاله مباراة ودية أمام شباب نادي أنطاليا وانتهت بفوز الليوث بثلاثة أهداف دون رد.
وأعلن المدرب المساعد سعد عبد الحميد جاهزيّةِ منتخبنا فنيا وبدنيا لخوض غمار بطولة غرب آسيا، والأمل يحدو اللاعبين لتقديم الأداء المثالي والمنافسة بقوة من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي تسهم في بلوغ المربع الذهبي.
وأشارَ إلى أن الجهاز الفنيّ بات يملكُ رؤيةً واضحةً عن مستوى اللاعبين بعد معسكر تركيا، موضحا أن المباراة الأولى دائماً ما تكون صعبة، ولكن في المقابل فأن فريقنا عازم على حصد النقاط الثلاث بغية المضي قدما نحو الفوز بصدارة المجموعة كخطوة أولى.
وفي سياق متصل أقيمَ أمس الاثنين في قاعةِ فندق مينا المؤتمرُ الفني الخاصّ بمباراةِ منتخبنا للناشئين ونظيره اليمني ضمن افتتاحِ منافسات بطولةِ غرب آسيا تحت سن 17 عاماً التي تستضيفها مدينةُ العقبة في الأردن. 
وسيرتدي منتخبنا القمصان الخضر، بينما يرتدي حارس مرماه الأصفر، في حين سيلعب فريق اليمن بالزي الأحمر والسراويل السود، ويرتدي حارس مرماه اللون الرصاصي الكامل. 
وتنطلق المسابقة اليوم بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، على أن يتأهل صاحب المركز الأول والوصيف إلى الدور نصف النهائي.
يذكر أن النسخة السابقة أقيمت في السعودية نهاية عام 2021، وتوج بلقبها المنتخب اليمني إثر تفوقه على البلد المضيف.