اتحاد الملاكمة يدرس نقل بطولة الأندية من السليمانية

الرياضة 2022/06/21
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
يَدرس الاتحاد العراقي المركزي برياضة الملاكمة، إمكانية نقل منافسات بطولة أندية العراق بفئة الشباب من محافظة السليمانية إلى مدينة أخرى، وذلك بسبب تزايد الاصابات بمرض الكوليرا.
وقال نائب رئيس اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح): إن اتحاده بصدد اتخاذ قرار بنقل فعاليات بطولة العراق بفئة الشباب من محافظة السليمانية إلى مدينة اخرى، في حال تزايد الاصابات بمرض الكوليرا. وأضاف أن اتحاد اللعبة أخذ بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية الحالية ولديه العديد من الحلول في حال تعذر إقامة البطولة بالسليمانية، منها نقل المسابقة إلى بغداد او محافظة شمالية اخرى، وإذا اضطر الأمر سيتم تحديد موعد لاحق لانطلاقها.
وتابع أن سلامة الوفود الرياضية من لاعبين وملاكات تدريبية وتحكيمية وإدارية أولوية قصوى بالنسبة لاتحاد الملاكمة، ولذلك سيتخذ القرار المناسب لمصلحة الجميع. وبشأن تسمية البطولة باسم المدرب الدولي المرحوم شياع جواد أوضح الغراوي أن ذلك جاء تخليدا لروح الراحل الذي قدم لرياضة الفن النبيل الشيء الكثير، كما أسهم بانتشار اللعبة في المحافظات الشمالية.
وأعلنت حكومة السليمانية المحلية حالة الطوارئ بطلب من وزارة الصحة الاتحادية، بعد ان تم تأكيد إصابة 10 اشخاص في المحافظة، إضافة الى الاشتباه ببعض الحالات. وحدد اتحاد اللعبة في وقت سابق يوم الخامس والعشرين موعداً لإقامة بطولة الشباب، التي من المؤمل ان تشهد مشاركة العديد من الفرق المحلية، وستكون خاصة بمواليد عامي
 (2004 – 2005).