الطلبة يلاقي الميناء سعياً لاستعادة الوصافة

الرياضة 2022/06/22
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
تنطلق اليوم الاربعاء منافسات الجولة الـ37 من دوري الكرة الممتاز بإقامة 6 لقاءات، في ملاعب العاصمة بغداد و3 من المحافظات، وأبرزها التي تجمع الميناء ونظيره الطلبة.
إذ يسعى الأنيق إلى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، آملاً باستعادة موقع الوصافة، قبل جولة من الختام.
وتعثر الطلبة في الجولة السابقة أمام الكرخ في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، وتراجع على إثرها إلى المرتبة الثالثة برصيد (67 نقطة).
ويغيب عن صفوف الأنيق في مواجهة اليوم حمزة عدنان وعلي قاسم بداعي الحرمان، فضلاً عن حارس مرمى منتخبنا الأولمبي حسن أحمد للإصابة، ومحمد موسى بقرار فني.
بدوره يطمح السفانة إلى إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة بعد سلسلة من النتائج السلبية التي أدت إلى تراجع الفريق لمرتبة لا تليق بسمعة الفريق البصري صاحب التأريخ المميز في دورينا.
ويحتل الميناء المركز التاسع عشر وله (26 نقطة).
وفي لقاء ثان يتطلع نفط الوسط إلى تصحيح المسار أمام الصناعة، بعد 4 مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، وتكبد الفريق النجفي خسارة كبيرة في الجولة السابقة أمام القوة الجوية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ولذلك فإن عندليب الفرات ينظر لمواجهة اليوم بطموح التعويض من أجل التمسك بالمركز الرابع.
في حين يرنو الصناعة إلى العودة بنتيجة إيجابية من محافظة النجف، لتعزيز موقفه في جدول الترتيب، لا سيما أنه يتواجد ضمن صراع الهبوط للدرجة الأدنى، إذ يمتلك (37 نقطة) في المركز السابع عشر.
من جانبه يحل سامراء ضيفاً على زاخو، في مواجهة تبدو بالمتناول لصالح أبناء الخابور، عطفاً على نتائجهما في الموسم الحالي، وفارق الإمكانات التي ترجح كفة الفريق الشمالي للتفوق في المباراة.
ويقف زاخو في المرتبة العاشرة برصيد (45 نقطة)، بينما يتذيل القائمة سامراء، الذي تأكد نزوله إلى دوري المظاليم.
وفي بقية مباريات اليوم يلعب النفط أمام نادي القاسم، ويستضيف أمانة بغداد في ملعبه منافسه الديوانية، بينما سيكون ملعب الساحر أحمد راضي مسرحاً للقاء الكرخ ونظيره الكهرباء.
ومن المؤمل أن تختتم الجولة قبل الأخيرة غداً الخميس بإقامة أربع مباريات.