الأسكواش يُكمل تحضيراته لمنافسات غرب القارة

الرياضة 2022/06/23
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
أكمل منتخبنا الوطني للأسكواش استعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا المزمع إقامتها في إيران للفترة من 29 حزيران الحالي وتستمر لغاية الثاني من شهر تموز المقبل بمشاركة خمسة منتخبات هي (العراق وقطر والكويت والأردن فضلاً عن البلد المضيف إيران).
أكد ذلك نائب رئيس اتحاد اللعبة حسين ضياء في تصريح خص به "الصباح" وقال إنَّ المنتخب اختتم يوم أمس الأربعاء معسكره التدريبي الذي احتضنته ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية، موضحاً أنَّ التدريبات ركزت على تهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً من أجل الدخول إلى المنافسات بأتم الجاهزية.
وأضاف أنه من المؤمل أن يغادر الوفد يوم 27-6 وتتألف البعثة التي ستكون برئاستي من المدرب عدي قاسم ومدرب اللياقة الدكتور حامد صالح وأربعة لاعبين هم كل من محمد فرمان وحسنين عبيد وعبد الله هاشم وهشام عبد الكريم. موضحاً أنه يأمل أن يحقق لاعبونا نتائج مرضية خلال البطولة والحصول على أحد المراكز المتقدمة.
وعن آلية اختيار العناصر التي ستمثل المنتخب في التجمع القاري، لفت إلى أنَّ اتحاده نظم خلال الفترة الماضية تصفيات تمهيدية بين اللاعبين أسفرت عن تأهل أربعة منهم لهذا المحفل الآسيوي.  
وأشار ضياء إلى أنه سيتم على هامش البطولة اختياره لشغل منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا بالتزكية، معرباً في الوقت نفسه عن سعادته بالثقة التي منحها إياه اتحاد غرب القارة، مؤكدا أنَّ الاختيار لم يأت اعتباطاً وإنما نتيجة المكانة التي تحتلها رياضة الاسكواش العراقية على مستوى القارة الصفراء.