كرة الطاولة يطمح إلى التألق قارياً

الرياضة 2022/06/25
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
انطلقت يوم أمس منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات لكرة الطاولة المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 سنة في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة 7 منتخبات.
وقال رئيس الاتحاد المركزي بكرة الطاولة هيردا رؤوف في تصريح خص به (الصباح): إن العراق سيشارك في الفئتين لاسيما ان منافسات الناشئين ستكون بين 5 فرق هي البحرين وعمان وفلسطين وقطر فضلاً عن العراق، بينما سيتواجد في منافسات الناشئات منتخبات العراق والبحرين والأردن وسوريا.
وأضاف أن وفد منتخبنا يتألف من 5 لاعبين ومثلهم من اللاعبات وقد تم اختيارهم من خلال التصفيات الأخيرة التي أقامها اتحاد اللعبة، موضحاً أن اللاعبين واللاعبات كانوا قد دخلوا معسكراً تدريبياً داخلياً في مدينة الناصرية بإشراف مدير المنتخبات الوطنية عقيل جبار استعداداً لهذا التجمع القاري، مؤكداً أن الفرصة سانحة للتأهل إلى نهائيات آسيا من خلال وجود مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات.
 وأوضح رؤوف أن المنتخب يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية بغية التأهل إلى بطولة آسيا المقبلة، مشيراً إلى أن الجميع يتمتع بمعنويات مرتفعة وفي أتم الجاهزية.
وأشار إلى أن  حظوظ منتخبي الناشئين والناشئات كبيرة نحو الوصول إلى النهائيات القارية وتسجيل إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها كرة الطاولة في الآونة الأخيرة.
وفي ختام حديثه أكد حرص الاتحاد على تطوير اللعبة من خلال تلبية الدعوات الدولية والودية، وكذلك استضافة البطولات المختلفة لاسيما بعد النجاح في تنظيم بطولة العراق الدولية التي جرت في شهر آذار الماضي وسجلت تواجد منتخبات مصر وباكستان وسوريا والأردن وإيران ولبنان 
وفلسطين.