دورة تدريبية دولية بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2022/06/27
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
من المؤمل أن تقام الدورة التدريبية الدولية برياضة الكيك بوكسينغ في إحدى المحافظات الشمالية خلال شهر تشرين الأول المقبل، أكد ذلك رئيس الاتحاد المركزي باللعبة قاسم الواسطي.
وقال الواسطي لـ(الصباح): إن الاتحاد الدولي لرياضة الكيك بوكسينغ وافق رسمياً على إقامة الدورة التدريبية الدولية في العراق، ويأتي ذلك بعد النجاح الكبير لاتحاده بتنظيم بطولة العرب خلال العام 2021.
وأضاف أنه أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الاتحاد الدولي  روي بيكر بشأن بعض الجوانب التي تخص اللعبة، إذ أشاد  بيكر بالجهود التي يقدمها الاتحاد المركزي للارتقاء بمستوى الفرق العراقية، لا سيما بعد النتائج الجيدة التي تحققت للاعبينا خلال بطولة أندية العالم وحصولهم على أحد عشر وساماً ملوناً، منها ثلاث ميداليات ذهبية.
 وأشار إلى أنه وجه دعوة إلى بيكر ونائبه من أجل الحضور إلى العراق لمتابعة فعاليات الدورة التدريبية الدولية، التي من المؤمل أن تشهد تواجد نخبة من الخبراء والمدربين، بما يسهم في تطور مستوى الملاكات التدريبية المحلية.
وتابع أن إحدى المحافظات الشمالية ستكون مسرحاً لإقامة الدورة التدريبية الدولية، والأقرب حتى الآن دهوك أو السليمانية.
وفي سياق آخر أوضح مدير المكتب الإعلامي لاتحاد الكيك بوكسينغ أن تحضيرات منتخبنا الوطني متواصلة استعداداً للمشاركة في بطولة التضامن الإسلامي التي ستنطلق في تركيا  في الشهر الثامن من العام الحالي.
وتابع أحمد رحيم نعمة أن الملاك التدريبي بقيادة هوبير عبد الله ومالك فاضل وماجد رحيم يتطلع من خلال التدريبات المكثفة إلى رفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين وتجهيزهم بالصورة المثالية تمهيداً لخوض الاستحقاق المقبل.