وطني الصالات يبحث عن لقب عربي أمام المغرب

الرياضة 2022/06/28
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
يبحثُ منتخبنا الوطني بكرة الصالات عن التتويج بلقب بطولة كأس العرب، عندما يواجه اليوم الثلاثاء نظيره المغربي بمدينة الدمام السعودية، وذلك في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت العاصمة بغداد.
وبلغ فريقنا المباراة الختامية بعد الفوز الصعب على الأزرق الكويتي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، بينما وصل أسود الأطلس إلى الدور النهائي عقب اجتيازه منافسه المصري بخمسة أهداف لهدفين.
ويدرك مدربنا الإيراني محمد الشريعة أن المهمة لن تكون سهلة، لا سيما أن الأوراق أصبحت مكشوفة تماماً بين المنتخبين، وفي المقابل فانه سيحاول استثمار العامل المعنوي لدى لاعبيه، عطفاً على المسيرة المميزة والنتائج الإيجابية التي تحققت لأسود الصالات خلال مشواره في البطولة، من أجل حثهم على تقديم مباراة جيدة أخرى وإنهاء المهمة بالصورة المثالية.
وتحدث الشريعة عن حظوظ فريقنا في لقاء اليوم قائلاً : إن لاعبينا في أتم الجاهزية لمواجهة المغرب، الذي يعد من أقوى المنتخبات على مستوى إفريقيا والعرب، ولذلك ستكون المباراة بمثابة التحدي لأسود الرافدين.
وأضاف ان هدف منتخبنا هو تقديم المستوى الجيد بما يسهم في تحقيق لقب البطولة، على الرغم من غياب اللاعبين حيدر مجيد ومحب الدين جمعة عن مباراة اليوم بداعي الإصابة.
بدوره يطمح الفريق المغربي إلى الحفاظ على لقبه، لا سيما أنه يعد بطل النسخة السابقة، ولديه من الخبرات ما يؤهله لتحقيق الفوز، نظراً للقدرات التي يمتاز بها أسود الأطلس صاحب أكبر معدل تهديفي في البطولة بواقع (38 هدفاً).
ويضم منتخب المغرب عناصر جيدة في صفوفه ومنهم ادريس رايس وحارس المرمى رضا الخياري الذي نال جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه الأخيرة أمام مصر في الدور نصف النهائي، إضافة إلى أنس العيان وبلال البقالي وسفيان المسرار وعبد اللطيف فاتي ويوسف جواد.