نشاطات اللجنة البارالمبية

الرياضة 2022/06/29
...

 بغداد: الصباح
رماية
يشارك منتخب الرماية البارالمبي في بطولة العالم التي تستضيفها مدينة ميونخ الألمانية للمدة من الثالث عشر ولغاية العشرين من شهر تموز المقبل. ويتألف الوفد من رئيس الاتحاد فالح حسن والمدرب الإيراني حسين أميري فضلا عن اللاعبة سارة عباس واللاعبين رياض أحمد وعلي نجم في فعالية المسدس الهوائي، واللاعبة فرح عبد الكريم وزميلها حسين علي ضمن فعالية البندقية الهوائية.
 
تنس أرضي
حددت اللجنة البارالمبية الثالث من تموز المقبل موعدا لإقامة الانتخابات التكميلية لاتحاد التنس الأرضي لمنصب رئيس الاتحاد.
 
 كرة سلة
جهزت القاعة الرياضية المغلقة بـ(البورد) الخاص بكرة السلة على الكراسي المتحركة، وأعلن الأمين العام للجنة البارالمبية أحمد العاني أن البورد من ضمن الأجهزة التي تم استيرادها حديثا للمنتخبات الوطنية، لاسيما أن منتخب السلة يستعد حاليا للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستُقام في الإمارات شهر تشرين الثاني المقبل، مبينا أن اللجنة البارالمبية تحرص على دعم الفرق الرياضية بحاجتها من تجهيزات ومستلزمات لغرض المشاركة في البطولات بشكل علمي صحيح للوصول إلى الإنجاز المطلوب.
 
سباحة 
أعلن رئيس اتحاد السباحة هاشم فرز في تصريحات إعلامية أن هناك رغبة كبيرة من الجانب الإيراني بتسهيل العمل في  بنود البروتوكول خلال الفترة المقبلة بعد أن أبدى رئيس ألعاب الرياضيين المعاقين لاتحاد السباحة الإيراني محمد بروين تعاونا كبيرا من جانبهم لاحتضان المعسكرات التدريبية  وإقامة الدورات في التدريب والتحكيم في البلدين وفي كل ما يخص واقع رياضة السباحة.