حسنين عبيد يقود الاسكواش للفوز على الكويت

الرياضة 2022/07/01
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
قادَ اللاعب حسنين عبيد منتخبنا الوطني برياضة الاسكواش للفوز على الكويت بنتيجة (2 – 1)، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا والمقامة فعالياتها بالعاصمة الإيرانية طهران، إذ انطلقت بمشاركة 5 منتخبات وهي الأردن وقطر والكويت وإيران، فضلاً عن العراق.
وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد في تصريح خص به (الصباح): إن عبيد تمكن من حسم المباراة المفصلية أمام منافسه الكويتي عذبي جمعان، بعدما كانت النتيجة تشير إلى تعادل منتخبنا ونظيره الكويتي (1 – 1)، إثر خسارة عبد الله هاشم في اللقاء الأول، ثم تغلب لاعبنا هشام عبد الكريم على خصمه في المواجهة الثانية، وبذلك حقق فريقنا انتصاراً مهماً ضمن منافسات غرب آسيا على حساب الكويت، لافتاً إلى أن حسنين عبيد كان قد افتتح فعاليات البطولة بالفوز على القطري عبد الرحمن المالكي بثلاثة أشواط نظيفة، كما قاد عبيد المنتخب للتغلب على إيران في المنافسات الفرقية مع كل من اللاعبين محمد مصطفى وعبد الله هاشم.
وأشار إلى أن المنتخب سيكون أمام مواجهة مهمة اليوم السبت مع المنتخب القطري لتحديد المراكز على المستوى الفرقي.
وأضاف أن المشاركة في المسابقة ستسهم بتوفير فرص الاحتكاك للاعبينا مع نخبة من أبطال الاسكواش على مستوى المنطقة، لتكون الفائدة مزدوجة من ناحية الخبرة.
يذكر أن وفد منتخبنا يتألف من حسين ضياء رئيساً، والمدرب عدي قاسم، ومدرب اللياقة البدنية الدكتور حامد صالح، إضافة إلى 4 لاعبين هم محمد فرمان وحسنين عبيد وعبد الله هاشم وهشام عبد الكريم.
من جانب آخر أعلن جهاد فوز نائب الرئيس حسين ضياء بمنصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا  بالتزكية، وهو إنجاز جديد يضاف إلى رياضة الاسكواش الطامحة لمواصلة التقدم نحو المنافسة في البطولات العربية والقارية.