استشارة قانونية تبقي المواس مع الشرطة

الرياضة 2022/07/02
...

  بغداد: الصباح الرياضي 
 
علمت "الصباح" من مصدر مقرب لأحد المكاتب الدولية للمحاماة أن الأخير قدم استشارة قانونية إلى إدارة نادي الشرطة تؤكد سلامة موقفها أمام اللجان القضائية التابعة للفيفا بشأن استمرار لاعبها المحترف السوري محمود المواس مع الفريق الأخضر، بعد أن كان قد وقع عقدا ثانيا ًمع السيلية القطري، مبينا أنه بإمكان اللاعب تمثيل القيثارة في الموسم المقبل شريطة دفع غرامة مالية بحسب لوائح الاتحاد الدولي التي عالجت تلك المشكلة سابقا.
وقال المصدر: إن " إدارة نادي الشرطة اتصلت بأحد المكاتب الدولية للمحاماة والاستشارات القانونية وتنظيم عقود اللاعبين والتحكيم الرياضي وعرضت عليه مشكلة المحترف السوري محمود المواس الذي يرتبط بعقد سابق مع الفريق العراقي لكنه وقع عقداً آخر لمدة موسم مع السيلية القطري عقب الانتهاء من بطولة كأس العرب، مستفيداً من نافدة الانتقالات الشتوية الماضية"، موضحاً أن " مسؤولي النادي القطري وافقوا على بقائه في الدوري العراقي حتى نهاية الموسم الماضي الذي انتهى قبل أيام ".
وأضاف أن " الاستشارة القانونية أكدت أن القرار بات بيد اللاعب السوري الذي بإمكانه الاستمرار مع ناديه الحالي الشرطة عطفاً على عقده القديم الموقع بين الطرفين، لكن شريطة دفع غرامة مالية إلى النادي القطري تقدر بين 15 – 25 ألف يورو في حال تقدم السيلية بشكوى رسمية على المواس عند الفيفا ".
وبشأن تهديدات نادي السيلية للاعب السوري محمود المواس برفع دعوى قضائية إلى (فيفا) بسبب عدم التحاقه حتى الآن بالفريق القطري في المعسكر التدريبي المقام في أوروبا، أوضح المصدر أن " أية شكوى ستطول اللاعب السوري ولا علاقة لإدارة الشرطة بهذه الدعوى لأن لديها ما يدعم سلامة موقفها القانوني أمام محاكم الكاس، لاسيما أن اللاعب لا يزال مرتبطا بعقد رسمي مع الشرطة حتى هذه اللحظة ".
ولفت إلى أن " المواس يرغب بالبقاء في صفوف الشرطة للموسم المقبل بعد تتويجه بلقب هداف الدوري بالإضافة إلى الظفر ببطولة الدوري العراقي الموسم الماضي"، معترفا أنه " تسرع في التوقيع للسيلية برغم ارتباطه بعقد مع الفريق العراقي ".
وسبق لمحمود المواس الذي مثل منتخب سوريا في مناسبات عديدة، الاحتراف في الدوري القطري مع فريق أم صلال، ثم مع أندية العربي الكويتي والرفاع البحريني والفيصلي السعودي وبوتوشاني الروماني وأخيراً الشرطة العراقي.