جزئيات بسيطة تبعد مصارعينا عن منصات التتويج الآسيوية

الرياضة 2022/07/04
...

 البحرين: رحيم عودة 
 
انطلقت على بساط صالة مدينة خليفة الرياضية نزالات بطولة آسيا بنسختها الأولى تحت 15 و20 عاما بمشاركة 675 رياضيا بينهم 426 مصارعا يمثلون 17 دولة هي ( الأردن  “ السعودية “ الهند “ سوريا “ الصين “ إيران “ كازاخستان “ كوريا “ العراق “ البحرين “ قرغيزستان “ منغوليا “ أوزبكستان “ سيريلانكا “ طاجكستان “ تايوان “).
وأسفرت نتائج اليوم الأول لنزالات المصارعة الرومانية تحت 15 سنة عن فوز منتخب إيران بالمركز الأول يليه كازاخستان بالمركز الثاني والهند بالمركز الثالث، بينما حصل مصارعونا في النزالات الفردية على نتائج جيدة بعد أن تعادل المصارع فؤاد أوراس ( بكو ) مع المصارع الكازاخستاني إذ كان قريبا جدا من الحصول على الوسام البرونزي والحال نفسه مع المصارع علي فارس الذي خسر أمام المصارع الأوزبكي بعد أن تمكن الأخير من حصد النقطة الفاصلة، والحال نفسه ينطبق على بقية المصارعين الذين أحرزوا المركزين الرابع والخامس.
وتعد هذه النتائج جيدة قياسا بقوة الفرق المنافسة التي تحتل مراكز الصدارة على الصعيد القاري لاسيما أن المصارعين العراقيين قد ظهروا بمستوى متميز في هذه البطولة بعد الأداء الرائع والإمكانيات العالية التي يتمتعون بها قياسا بفترة الإعداد التي لم تكن بالطويلة. وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي دولت تروليخوف عن سعادته بالتواجد في البحرين التي تنظم أول نسخة لبطولة آسيا للمصارعة تحت 15 و20 عاما، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد البحريني للمصارعة في الإعداد والتحضير لإقامة النسخة الأولى من هذه البطولة. 
وأقيمت على هامش البطولة ورشة عمل للحكام المشاركين في المنافسات ومحاضرات خاصة لاستعراض المستجدات على القوانين واللوائح وأبرز الأمور التي من الممكن أن يتعرض لها الحكام خلال إدارتهم لمباريات البطولة، كما جرت مناقشة الأمور المتعلقة بالجوانب التحكيمية.
وتعد البطولة فرصة للحكام المشاركين لإبراز قدراتهم على إدارة مختلف المناسبات الدولية في ظل الثقة الكاملة التي حصل عليها الحكام الذين تم اختيارهم والذين يمكن وصفهم بأنهم نخبة من أبرز الحكام في القارة الآسيوية إلى جانب نخبة من الحكام الصاعدين وبما يتناسب مع المقاييس والمعايير المعتمدة في الاتحاد الدولي للعبة الذي اختار 49 حكما.
ومن المؤمل أن تبدأ اليوم الاثنين منافسات المصارعة الحرة بمشاركة 4 مصارعين من منتخبنا الوطني وهم عمر أرشد وعبد العزيز قصي وسجاد عباس وأحمد عادل.
ويعول اتحاد اللعبة على المصارعين الأربعة في تحقيق النتائج الإيجابية والحصول على أوسمة التفوق في البطولة من أجل رفع علم العراق في المحفل القاري الكبير.