خمسة أوسمة قارية لألعاب القوى

الرياضة 2022/07/05
...

 بغداد: الصباح الرياضي

أحرز منتخبنا بألعاب القوى للشباب والشابات، خمس ميداليات تنوعت بين فضيتين وثلاث نحاسيات، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في مضمار نادي الجمهور بالعاصمة اللبنانية بيروت وبمشاركة تسع دول هي العراق، سلطنة عمان، الكويت، اليمن، قطر، الأردن، سوريا، فلسطين ولبنان.
وفي اليوم الأول من المنافسات حقق منتخبنا للشباب فضية سباق 3 آلاف متر بعد أن حل العداء مصطفى خزام ثانياً بزمن 9.00.41 د، قبل منافسه اليمني أسامة اليعمري الذي أنهى السباق ثالثاً، بينما ذهبت الذهبية لصالح الأردني عيسى الجبالي.
وفي منافسات سباق 100 متر، أحرز العداء العراقي مهدي صالح نوري المركز الثالث بزمن 11.34 ثانية في حين، توج المنتخب القطري بذهبية وفضية السباق عن طريق العداءين سعيد السحوتي وتميم التميمي. 
في منافسة الوثب الطويل، حلّ لاعبنا منتظر نايف في المركز الثالث، عندما وثب لمسافة 6.85 أمتار ، أما الميداليتان الذهبية والفضية  فكانت من نصيب الكويت بواسطة عبد الله العازمي وسلطان الريّس.
في فئة الشابات، نالت العداءة براء ممدوح الميدالية الفضية في سباق 100 متر بزمن 12.67 ثانية عندما جاءت ثانية خلف اللبنانية ميسا معوض التي أحرزت الوسام الذهبي بزمن 12.31 ثانية وقد ظفرت العداءة العمانية آلاء عبد الله بالمرتبة الثالثة.
وحققت زميلتها هونيا قادر الوسام الفضي في مسابقة 400  متر حواجز، عندما قطعت السباق بزمن 1.08.04 دقيقة، خلف السورية آية الرحبة التي جاءت في المركز الأول، بينما تبوأت القطرية سجى سعدون المركز الثالث.
ومن المؤمل أن يشهد صباح اليوم إقامة مسابقة نهائي الشباب لعبة الاطاحة بالمطرقة على أن تستكمل نهائيات تسع فعاليات في وقت لاحق مع فقرات تتويج الأبطال من قبل كبار الحضور.
وتعد مشاركة العراق في هذا التجمع جيدة لاكتساب الخبرات التنافسية على الرغم من غياب منتخبي السعودية والبحرين اللذين يمثلان الثقل الأكبر في غرب القارة إلى جانب الإمارات.
 بدورها أعلنت اللجنة المنظمة عن انعقاد اجتماع مرتقب بين دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي ورؤساء الاتحادات المشاركة في البطولة بعد انتهاء المنافسات، أي قبل مغادرته إلى مدينة يوجين بولاية أوريغون الأميركية، لحضور بطولة العالم للشباب والشابات.