منتخب سلة 3 × 3 يشدّ الرحال إلى سنغافورة

الرياضة 2022/07/05
...

  بغداد : أوس عبد الستار
 
غادرنا أمس الاثنين وفد منتخبنا الوطني لـفعالية 3 × 3 إلى سنغافورة بعد اختتام معسكره التحضيري في مدينة السليمانية الذي كان استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا لكرة السلة والتي ستنطلق يوم غد الأربعاء وتستمر لغاية 10 من الشهر الحالي .
وقال مدرب الفريق سدير محمد في تصريح خص به "الصباح ": إن الاستعداد للمنافسات القارية كان جيداً للغاية وذلك من خلال المعسكر التدريبي الذي اختتم مؤخراً في محافظة السليمانية، وتضمن تجهيز عناصر المنتخب بدنياً وفنياً للاستحقاق القاري، فضلاً عن التركيز على المستوى التكتيكي، وتوظيف اللاعبين حسب امكاناتهم المهارية.
وأضاف أن منتخبنا يطمح للمنافسة في مجموعته التي تضم اليابان وماليزيا بغية الحصول على بطاقة الترشح إلى الدور الثاني، مبيناً أن المشاركة ستكون مفيدة، حيث سيكتسب الفريق الخبرة من البلدان المتواجدة في هذا التجمع بغض النظر عن النتائج، لاسيما أنها تعد من المنتخبات القوية على مستوى القارة الصفراء.
وأشار محمد إلى أن وفد منتخبنا الوطني تألف من رئيس الاتحاد المركزي حسين العميدي ورئيس لجنة 3x3 محمد حسن إضافة إلى أربعة لاعبين هم حسان علي وعلي مؤيد إسماعيل ومحمد صلاح وكرار جاسم .
يذكر أن منتخب 3x3 تنتظره مشاركة مهمة أخرى والمتمثلة ببطولة التضامن الإسلامي والتي ستضيفها مدينة قونيا التركية للفترة من 9 ولغاية 18 من آب المقبل.