ضمانات حكومية لإنجاح خليجي البصرة 25

الرياضة 2022/07/06
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
علمت "الصباح" من مصادرها الموثوقة أن الاجتماع الخاص الذي عقد أخيراً بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال، كرس بالكامل لمناقشة استعدادات البصرة لتضييف النسخة 25 للبطولة الخليجية المؤمل إقامتها مطلع العام المقبل، إضافة إلى بحث إمكانية تأمين الأموال اللازمة للتعاقد مع مدرب جديد يتولى دفة قيادة المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.
وأكد المصدر في تصريح خص به "الصباح" أن  رئيس مجلس الوزراء أوعز بتقديم جميع أشكال الدعم من أجل إنجاح مهمة العراق في احتضان بطولة الخليج العربي، إضافة إلى تشكيل لجنة عليا برئاسة الكاظمي مهمتها تذليل جميع العقبات والمعوقات التي تعترض العمل خلال فترة الأشهر الستة المتبقية على استضافة هذا الحدث الكبير".
وأضاف أن " الاجتماع ناقش أيضا التأكيد على مسألة تسخير جهد الحكومتين المحلية والمركزية بما يضمن استمرار الأعمال وعدم توقفها تحت أي ظرف لحين إنجاز النقوصات البسيطة في ملعب الميناء وبعض الأمور الجانبية الأخرى التي تم تأشيرها خلال الزيارات الأخيرة للجان التفتيش الخليجية المتعلقة بالفنادق والطرق الخاصة للوصول إلى الملاعب ومطار المدينة".
وتابع أنه " جرى الاتفاق على تشكيل لجان خاصة تتولى تهيئة الملاعب الرئيسة ومرافق التدريب والتجهيزات الخاصة بالمباريات وطريقة استقبال الجماهير وتنظيم وصولها من المطار إلى أماكن الإقامة، إلى جانب النقل التلفزيوني وعديد المفاصل الأخرى التي تسهم بإنجاح الحدث".
على صعيد آخر، لفت المصدر إلى أن الجزء الثاني من الاجتماع بحث إمكانية تأمين الأموال اللازمة للتعاقد مع مدرب جديد يقود المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض العديد من الاستحقاقات الدولية لعل أقربها المشاركة في بطولة الأردن الرباعية المزمع إقامتها في عمان منتصف أيلول المقبل، إلى جانب بطولتي خليجي 25 ونهائيات الأمم الآسيوية خلال العام 2022".
وأشار إلى أن " وزير الشباب تلقى ضمانات حكومية تتعلق بتأمين الأموال بأسرع فرصة ممكنة من أجل إتمام عملية التعاقد مع مدرب أجنبي، إضافة إلى التعاقد مع مدير فني جديد يتولى مهمة رسم سياسات عمل الاتحاد للسنوات المقبلة خلفا للإنكليزي جون ويتل ".
وختم المصدر حديثه بالتأكيد على أن "اتحاد الكرة سيكثف اجتماعاته مع لجنته الفنية بعد عطلة عيد الأضحى المبارك بغية الاستقرار على اسم معين يقود أسود الرافدين، لاسيما أن اللجنة قد دونت في مفكرتها عددا من الأسماء التي أبدت رغبتها بالإشراف على تدريب المنتخب والحضور إلى العاصمة بغداد أو أي مكان آخر يختاره اتحاد اللعبة".
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني لم يخض أي تجمع أو مباراة تجريبية منذ انتهاء التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.