مسابقة دولية بالشطرنج السريع

الرياضة 2022/07/16
...

  بغداد: نبيل الزبيدي
 
انطلقت بطولة الموارد المائية الدولية الأولى بالشطرنج السريع لعام 2022 برعاية الوزارة وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج المركزي بمشاركة 95 لاعباً ولاعبة يمثلون 6 محافظات وهي كركوك وصلاح الدين والأنبار وذي قار وميسان 
وبغداد.
وقال حكم عام البطولة سعد محسن الكناني لـ(الصباح): لقد تمت إقامة مؤتمر فني قبيل انطلاق المباريات جرى فيه شرح اللوائح وتسجيل أسماء المشاركين لغرض عدم الوقوع بالأخطاء خلال المنافسات ما يؤدي إلى تعرضهم للخسارة، مبيناً أن البطولة تميزت بالكم والنوع لما ضمته من لاعبين يحملون تدرجات وتصنيفات دولية عالية وأصحاب ألقاب ومنهم أبطال للعرب والعراق.
وأضاف: أن البطولة تجري وفق النظام السويسري وبواقع 9 جولات وبزمن قدره 15 دقيقة مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة منجزة تراكمياً حسب نظام فيشر وأقيمت يوم أمس 4 جولات واليوم المباريات التكميلية بـ5 جولات.
وحضر رئيس اتحاد الشطرنج ظافر عبد الأمير الجبوري وأعضاء الاتحاد المركزي جولات البطولة.
وأشار الجبوري إلى المشاركة الواسعة والاهتمام من قبل وزارة الموارد وهذا يؤكد بما لا يقبل الشك تطور اللعبة وانتشارها بين جميع الفئات الشطرنجية واحتواء اللاعبين الصغار. 
يذكر أن اللجان تتألف من منظم البطولة الدكتور رامي عبد الرزاق ومشرف البطولة إحسان عزت علي القطان والمشرف الفني عن برنامج سويس منيجر الحكم الدولي ضمير جبار وحكم عام البطولة الحكم الدولي سعد محسن الكناني.