إيران تعتذر وسوريا البديل في بطولة الأردن الكروية

الرياضة 2022/07/18
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
أكدت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة لبطولة الأردن الدولية بكرة القدم، أن المنتخب الإيراني اعتذر عن المشاركة في التجمع الرباعي الذي سيقام في العاصمة الأردنية عمان للفترة من التاسع عشر حتى الثامن والعشرين من شهر أيلول المقبل إلى جانب منتخبنا الوطني وسلطنة عمان والبلد المضيف وأن النية تتجه إلى دعوة المنتخب السوري ليكون هو البديل».
وقال مصدر: إن “ الاتحاد الإيراني غضّ الطّرف عن المشاركة في بطولة الأردن الرباعية لاسيما بعد موافقته على خوض مباراتين تجريبيتين ضمن أيام الفيفا، إذ ستجمع مواجهته الأولى أمام منتخب الاوروغواي في الثالث والعشرين من أيلول المقبل وتحتضنها مدينة سالزبورغ النمساوية ».
وأضاف ان «اللقاء الثاني سيكون أمام (الباراغواي أو السنغال) في الثامن والعشرين من الشهر ذاته وفي النمسا أيضاً» ، لافتاً إلى أن « شركة ايسات سبورت العالمية المتخصصة بتنظيم والبطولات الدولية والتي ستشرف على هاتين المقابلتين، بانتظار موافقة أحد المنتخبين للمضي قدماً بترتيب بقية الأمور اللوجستية والتنظيمية والتي تدخل ضمن تحضيرات المنتخبات لبطولة كأس العالم المقبلة في قطر».
وأشار المصدر إلى أن «الاتحاد الأردني أرسل دعوة رسمية إلى نظيره السوري ليكون المنتخب الرابع، بعد اعتذار إيران ومصر عن المشاركة والتي تقام خلال نافذة الفيفا ما يسمح لجميع المنتخبات الاستعانة بنجومها المحترفين في دوريات العالم».
ونوه بأن «الاتحاد السوري رحب بفكرة التواجد في البطولة الودية وسيتم اتخاذ القرار النهائي قريباً بعد الانتهاء من حسم ملف التعاقد مع مدرب نسور قاسيون الجديد البرازيلي ماركوس باكيتا بشأن التهيؤ لها وإعداد البرنامج التحضيري المستقبلي للفريق ».
وأوضح المصدر أن “ الأردن سبق له توجيه الدعوة إلى الجزائر واشترط المشاركة بمنتخبها الأول بغية رفع المستوى الفني للبطولة التي ستعتمد نتائجها من الفيفا كما يسهم بزيادة تصنيف جميع المنتخبات بحسب معادلة الاتحاد الدولي التي طبقها في السنوات الأخيرة “، مبينا أن “الاتحاد الجزائري ارتأى المشاركة بالمنتخب الرديف من أجل اكتشاف اللاعبين الجدد في الدوري الجزائري وأنه ماض بستراتيجية إعداد منتخب خليط يجمع بين لاعبي المهجر والمحليين ومن الصعوبة بمكان الحضور إلى البطولة بالمنتخب الأول “.