أحلام تكسب ودّ العراقيين بأغنية {وجه بغداد}

ثقافة 2023/01/11
...

 بغداد: الصباح


استقبل الجمهور العراقي أغنية "وجه بغداد" للمطربة الإماراتية أحلام بحب وفرح وهي تتغزل بعمق حضارة العراق وصموده إزاء الأزمات التي مر بها ولقدرة بغداد على الانطلاق مزهوة بجمالها وطيبة أهلها وبصفاتها الاستثنائية. جاءت هذه الأغنية التي أطلقتها المطربة أحلام تزامناً مع انطلاق بطولة خليجي 25 بالبصرة، وهي بمثابة هدية من الفنانة أحلام إلى الشعب العراقي.


وتأتي أغنية "وجه بغداد " من ضمن ألبوم "رزق الورد  الذي يضم ست أغانٍ جميعها كانت باللهجة العراقية، إذ تعاملت مع مجموعة من الشعراء الموسيقيين العراقيين، إضافة إلى الملحن علي صابر الذي كانت جميع ألحان أغاني الألبوم من توقيعه.

تعليقاً على ألبومها الجديد قالت الفنانة أحلام عبر صفحتها على الانستغرام: "‏رسالتي من قلبي إلى قلب العراق العظيم، الألبوم أهديكم إياه أهلي بالعراق والوطن العربي والخليج بأسره أتمنى أن ينال إعجابكم أني دائماً عند ثقتكم فيّ وفي فني".

وأهدت أغاني الألبوم إلى جمهورها بالعراق قائلة عبر برنامج "تراندينغ" الذي تقدمه الإعلامية ندى عقيقي "الألبوم هو هدية حب لجمهوري في الوطن العربي والهدف منه هو أن أهدي جمهوري في العراق ألبوماً، هذا بالإضافة إلى أغنية خاصة عن العراق".

وهذه هي المرة الأولى التي تغني فيه المطربة أحلام ألبوماً كاملاً باللهجة العراقية في مسيرتها الفنية، ويتضمن الألبوم ست أغانٍ كانت قد طرحتها عبر قناتها الرسمية على موقع اليوتيوب وهي على التوالي: 

أغنية " تعالى نعوف" من كلمات محمد الواصف وألحان علي صابر وتوزيع مهند خضر.

أغنية "رزق الورد" من كلمات محمد الواصف وألحان علي صابر وتوزيع سيروس.

أغنية "حظي" من كلمات حامد الغرباوي وألحان ميثم علاء الدين وتوزيع عثمان عبود.

أغنية "محد يعرف أخبارك" كلمات محمد الواصف وألحان علي صابر وتوزيع عثمان عبود.

أغنية "وياك وياك" من كلمات ضياء جبارة محمود وألحان ميثم علاء الدين وتوزيع عثمان عبود.

وأغنية "وجه بغداد" من كمات قصي عيسى وألحان علي صابر وتوزيع عثمان عبود.

أما عن جلسة التصوير الخاصة بالألبوم فقد كشفت أحلام أنها استوحت صور ألبومها العراقي من رموز ونقوش بابلية تاريخية ترمز لعراقة العراق العظيم وحضاراته القديمة.

وقد هنأت أصالة زميلتها أحلام على ألبومها الجديد وقالت في تغريدة: (مبروك أغنية "تعال نعوف" حلوة حلاوة رهيبة رهابة والتصوير الله الله جدا راقي ولائق).

بينما شكرت الفنانة أحلام الموسيقي وسام خصاف عبر برنامج "استراحة الظهيرة" الذي تقدمه الإعلامية رقية حسن، والذي كان جسر التواصل مع الشعراء والملحنين العراقيين.

هذا ولاقت أغنية "وجه بغداد" تفاعلاً كبيراً من قبل المستمعين، إذ وصلت إلى ما يقارب ثلاثة ملايين مشاهدة عبر اليوتيوب منذ الأيام الأولى لطرحها عبر قناتها.