سان جرمان يسعى لتفادي خسارة رابعة

الرياضة 2023/02/19
...

  باريس: أ ف ب


يبحث باريس سان جرمان عن تفادي خسارة رابعة توالياً في مختلف المسابقات للمرة الأولى في 23 سنة، عندما يستقبل ليل اليوم الأحد في المرحلة 24 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

رغم صدارته الدوري المحلي، يعيش فريق العاصمة مرحلة متذبذبة بدأت بخسارته أمام غريمه مرسيليا 1 - 2 في دور الـ16 من الكأس المحلية، ثم موناكو 1 - 3 في الدوري، قبل سقوطه على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0 - 1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف لاعبه السابق كينغسلي كومان.

ويتصدر سان جرمان الدوري المحلي بفارق خمس نقاط عن مرسيليا، بيد أن إدارته القطرية الباحثة عن لقب قاري مرموق منذ تاريخ استحواذها النادي في 2011، تخشى مجدداً ضياع الحلم القاري بعد الخسارة أمام البافاري.

وتأثر سان جرمان بإصابة نجم هجومه كيليان مبابي الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني، وتراجع نجاعة بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فيما بدا البرازيلي نيمار خارج السمع.

استهل نيمار (31 عاماً) الموسم بشكل رائع مسجلاً 15 هدفاً في 20 مباراة قبل كأس العالم، بينها ثنائية في مرمى ليل ذهاباً، عندما حقق سان جرمان فوزاً كاسحاً 7 - 1 بينها ثلاثية لمبابي.

وبعد عودته من مشوار مخيب في قطر حيث اكتفى في بلوغ ربع النهائي عندما ودّع بركلات الترجيح مع كرواتيا، اكتفى أغلى لاعب في العالم (222 مليون يورو) بتسجيل هدفين فقط في ثماني مباريات، معانياً من الإيقاف ومشكلات بدنية. يبدو لاعب برشلونة الإسباني السابق شبحاً للنجم القادم بصفقة قياسية إلى الفريق المملوك قطرياً، ولم ينجح بتعريض مرمى بايرن ميونيخ للخطر منتصف الأسبوع. أما مرسيليا الثاني الذي استعاد توازنه إثر خسارته أمام نيس، بفوز على أرض كليرمون بثنائية للمتألق راهناً التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيس، فيحل ضيفاً على تولوز الحادي عشر.