اختبار سهل نسبياً لبرشلونة أمام قادش

الرياضة 2023/02/19
...

   برشلونة: أ ف ب

    

يدخل برشلونة، اليوم الأحد، مباراته السهلة نسبياً على الورق مع قادش متطلعاً لفوز سادس توالياً ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


ويمر الكاتالوني بفترة جيدة، إذ لم يخسر أي من مبارياته الـ17 الأخيرة في جميع المسابقات ويسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2019.

لكنه تعرّض لانتكاسة الخميس بإصابة لاعبه المؤثر الشاب بيدري خلال التعادل مع مانشستر يونايتد ما اضطر للخروج في أواخر الشوط الأول، قبل أن يعلن فريقه عن تعرضه “لإصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن» .

وفي حين لم يحدد فترة غيابه، قدرت الصحف الكاتالونية الفترة بين ثلاثة وأربعة أسابيع ومن غير المتوقع بالتالي أن يكون متاحاً للمشاركة في مباراة الإياب ضد يونايتد الخميس المقبل على ملعب أولد ترافورد، علماً أن الشاب الآخر غافي سيغيب للإيقاف ما قد يشكل ضربة لبرشلونة في مشواره القاري.

ومع استمرار غياب الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه ولاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس للإصابة، سيأمل برشلونة ألا يؤثر غياب بيدري على مردوده بعد أن سجل ستة أهداف في الدوري هذا الموسم، بينها ثلاثة في آخر خمس مباريات.

يحتل قادش المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة على بُعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.

أما أتلتيكو فيتطلع للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الدوري للمباراة السادسة توالياً عندما يستقبل أتلتيك بلباو السابع في مواجهة حذرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو اليوم الأحد.

تعود هزيمته الأخيرة إلى سقوطه أمام برشلونة 1-0 في المرحلة 16 وحقق منذ حينها ثلاثة انتصارات وتعادلين.

وسيحاول الاستفادة من غيابه عن المنافسات القارية بعد حلوله رابعاً في مجموعته في دوري الأبطال، من أجل تعزيز مركزه المؤهل إلى دوري الأبطال في ظل ابتعاد ريال بيتيس الخامس بفارق أربع نقاط 

عنه فقط.