طائرة مصافي الشمال يلتقي الوكرة عربياً

الرياضة 2023/02/22
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


يلتقي مساء اليوم، فريق مصافي الشمال نظيره الوكرة القطري لحساب الجولة الثانية من منافسات البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة للرجال النسخة الـ 41 التي تستضيفها القاهرة لغاية الثالث من آذار المقبل.

وقال أنور جاسم زيدان مشرف فريق مصافي الشمال في اتصال هاتفي مع (الصباح الرياضي) من العاصمة المصرية القاهرة : إن” مباراة اليوم أمام الوكرة القطري لا تخلو من الصعوبة لأنه من الفرق المتطورة على المستويين العربي والآسيوي " ، مؤكداً أن " فريقه يسعى بقوة إلى تحقيق نتيجة جيدة ونسيان الكبوة الأولى أمام الأهلي المصري ضمن منافسات الدور الأول " . 

وكشف عن أن " عدداً من لاعبي مصافي الشمال الأساسيين لم يتمكنوا من مرافقة الوفد بسبب عدم حصولهم على تأشيرة الدخول إلى الأراضي المصرية وقد ألقت هذه المشكلة بظلالها على الفريق الذي حرم من خدماتهم في المباراة السابقة أمام الأهلي المصري والتي خسرها بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 25-18 و25-20 و25-16" .

وأضاف أن " فريقه كان قريباً في المواجهة السابقة من إدراك التعادل وإنهاء أحد الأشواط لصالحه بيد أن فارق الخبرة بدا واضحاً وصب لمصلحة الأهلي لما يمتلكه من لاعبين محترفين عالميين"، لافتاً إلى أن " المستوى البدني للاعبين مثالي وجاء تتويجاً للخطط الفنية التي شرع بها الطاقم التدريبي خلال تحضيراته لهذا التجمع العربي" .

وجدد زيدان "ثقته بلاعبيه في التأهل إلى الدور المقبل لاسيما أن لوائح البطولة نصت على أن نظام دوري المجموعات يقام من دور واحد وستتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي”، موضحاً أن " هذه المشاركة تعد الأولى في بطولة الأندية العربية وهي فرصة لكسب الخبرة والتباري مع الفرق المتقدمة من حيث المستوى الفني والأداء المهاري".

ويلعب مصافي الشمال في المجموعة الثانية إلى جانب فرق الأهلي المصري والوكرة القطري وخيبل المهرة اليمني وبني ياس الإماراتي بينما ضمت المجموعة الأولى من فرق الأهلي القطري والميناء اليمني والصداقة الفلسطيني والنصر البحريني والسويحلي الليبي وكاظمة الكويتي.