مواجهات متباينة للكبار في كأس العراق

الرياضة 2023/02/22
...

 بغداد: حيدر كاظم 


سحبت أمس الثلاثاء قرعة منافسات بطولة كأس العراق بكرة القدم للدور الـ32، في مقر اتحاد اللعبة، وأسفرت نتائجها عن مباريات متباينة للكبار، إذ أوقعت الشرطة أمام مصافي الجنوب، في مواجهة تبدو بالمتناول لصالح القيثارة الخضراء عطفاً على الفوارق الفنية والإمكانات، بينما سيكون القوة الجوية مرشحاً بقوة لتحقيق الفوز والظفر ببطاقة التأهل إلى ثمن النهائي عندما يحل ضيفاً على نادي الحر.

كما تضمنت القرعة مباراة في غاية الصعوبة للزوراء الذي سيصطدم بنظيره زاخو، في مواجهة تعد الأبرز ضمن منافسات الدور الـ32، وسبق للنوارس أن تغلب على أبناء الخابور بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الدوري الممتاز.

من جانبه يلعب الطلبة أمام الديوانية، سعياً منه لتجديد تفوقه على منافسه، لا سيما أنهما التقيا  بوقت سابق في لقاء أُقيم لحساب الدوري الممتاز، وانتهى حينها بانتصار الأنيق (2 – 1).

كما وضعت القرعة بطل النسخة السابقة الكرخ أمام الوصيف الكهرباء في مواجهة متساوية الحظوظ بين الطرفين، إذ تعد بمثابة الفرصة المثالية للفريق البرتقالي بغية رد الاعتبار لخسارته في الموسم المنصرم، وعلى الجانب الآخر يرنو الكناري لتكرار نتيجة المباراة النهائية معتمداً على عناصره الشبابية.

وفي بقية لقاءات الدور الـ32 يلتقي نفط الوسط أمام حيفا، والنجف وأمانة بغداد، وكربلاء والصناعة، ونوروز ونفط ميسان، والمصافي والنفط، والشرقاط وغاز الشمال، في حين يلعب نفط البصرة وعفك، والسماوة وأربيل، والحدود والحويجة، ويستضيف الرمادي نظيره البحري، بينما يحل دهوك ضيفاً على نادي القاسم.