دورة تدريبية دولية للكيك بوكسينغ

الرياضة 2023/02/23
...

 بغداد: الصباح الرياضي


يقيم الاتحاد المركزي للكيك بوكسينغ دورة تدريبية دولية في محافظة السليمانية للفترة من غد الجمعة الرابع والعشرين وحتى السادس والعشرين من شباط الحالي.

وقال المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة احمد رحيم نعمة في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إنَّ الدورة التدريبية الدولية ستنطلق غداً في محافظة السليمانية بمشاركة واسعة من المدربين، ويحاضر فيها كل من د. هوبير مصطفى عبد الله مدرب منتخبنا الوطني والإيطالي ماثيوس سيمس والنرويجي دايمي اكين، فضلاً عن د. الان صلاح.

وأضاف أنَّ منهاج الدورة يتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في علم التدريب وأساليب الإدارة الحديثة، إضافة إلى التطرق لقوانين الكيك بوكسينغ والتعرف على أهم المستجدات التي طرأت على هذه الرياضة مؤخراً، كما سيتم فيها شرح طرق التدريب المساهمة في تطوير اللعبة، وموضوع الاسعافات الأولية والإصابات وأمور التغذية 

في المعسكرات. 

وأشار إلى انَّ الدورة تعد محطة مهمة للارتقاء بمستوى الملاكات التدريبية وتعزيز خبرتهم في هذا المجال، وذلك يصب بمصلحة اللعبة عموماً.

وعن بطولات الكيك بوكسينغ ذكر نعمة أنَّ اتحاده أقام مؤخراً مسابقة في محافظة دهوك تحت تسمية السوبر واستمرت فعالياتها لمدة 3 أيام، بحضور رئيس الاتحاد العربي د. باسل الشاعر والأمين العام د. وصفي الشوابكة، مبيناً أنها حظيت بمتابعة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة خارجياً.