ربّاعات الشرطة يتوّجْنَ بلقب بطولة أندية العراق

الرياضة 2023/02/25
...

  بغداد: رائد عبد الوهاب 


توّج فريق الشرطة النسوي بطلاً لأندية العراق المفتوحة بفعالية رفع الأثقال، والتي اختتمت مساء أمس الجمعة في قاعة المركز التخصصي للموهبة بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة (38) رباعةً مثلنَ عشرة أندية.

وجاء تتويج سيدات الشرطة بالمركز الاول بعد حصد لاعباته (813) نقطة، بينما حل نادي فتاة النجف وصيفاً بـ (417) نقطة، في حين حصل نادي زانكو على المركز الثالث بـ (363) نقطة. 

وقال رئيس اتحاد اللعبة محمد كاظم مزعل في تصريح لـ "الصباح الرياضي" بعد ختام المنافسات: إنَّ البطولة شهدت مشاركة واسعة من قبل لاعبات الاندية عكس ما كان متوقعاً وهذا دليل على زيادة ثقافة العائلات العراقية تجاه هذه الرياضة.

 وأضاف أنَّ الهدف من إقامة هذا التجمع هو لاختيار مجموعة من اللاعبات اللواتي سيمثلن المنتخب الوطني في بطولة نوروز الدولية التي من المقرر إقامتها في العاشر من آذار المقبل في ايران . 

وأكد "مزعل" أنَّ البطولة افرزت مجموعة متميزة من اللاعبات اللواتي أتوقع لهن مستقبلاً كبيراً في رياضة رفع الاثقال ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على المستويين العربي والآسيوي.

وختم أنَّ الرياضة النسوية في العراق بحاجة إلى دعم حكومي لاننا نمتلك خامات جيدة من المواهب التي بإمكانها أن تحقق إنجازات كبيرة للعراق في المحافل الدولية اذا ما تحقق لها الدعم المادي والمعنوي المناسب.