اتحاد الشطرنج ينظم بطولة العراق الدولية

الرياضة 2023/02/26
...

   بغداد: رافد البدري


عقدت الجمعية العمومية للاتحاد المركزي للشطرنج اجتماعها السنوي يوم أمس الأول في العاصمة بغداد لمناقشة عدد من الأمور الفنية والإدارية والمالية، وبحضور 60 عضواً من أصل 70 يمثلون الهيئة العامة للاتحاد. 

وأكد رئيس الاتحاد ظافر عبد الأمير أن المنهاج السنوي يتضمن إقامة بطولة العراق الدولية، إذ ستكون المشاركة العربية واسعة، لاسيما بعد النجاح الذي حققه العراق في تنظيم  بطولة كاس الخليج 25 والتي نالت استحسان جميع دول العالم،  بعد نقل الصورة الجميلة والحية عن رياضة العراق وقدرته على تنظيم جميع البطولات القارية والعربية.

وأضاف أن اتحاده سينظم بطولة الفئات العمرية للذكور والإناث ومنافسات الناشئين والشباب وكذلك بطولة المحافظات الفردية، كما ستكون هناك بطولة نهائي العراق للرجال المرحلة الأولى ومسابقة شبه نهائي العراق للنساء ومنافسات نهائي العراق للنساء المرحلة الأولى.

وأضاف أن بطولة أندية العراق للدرجة الممتازة ستكون من أولويات اهتمام الاتحاد بها، فضلاً عن منافسات الأندية للأشبال دون 14 عاماً والناشئين دون 16 عاماً وللشباب دون 20 عاماً، بالإضافة إلى دوري أندية العراق للنساء، متابعاً أن هناك بطولات متفرقة في المحافظات وبطولات الشطرنج السريع والخاطف، وبطولة الأولمبياد العراقي وبطولة الكاس للأندية.

ولفت عبد الأمير إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً ميزانية اتحاد اللعبة التي يتم توزيعها بين رواتب اللاعبين والمدربين والحكام الذين يشرفون على البطولات، إضافةً إلى تغطية مبالغ المنهاج الداخلي والخارجي، والذي يتضمن إقامة البطولات المحلية وإيفادات اللاعبين المشاركين في البطولات العربية والآسيوية، ومبالغ الجوائز النقدية التي يحصل عليها اللاعبون وأجور نقلهم، وكذلك رسوم اشتراكات الأندية في البطولات المحلية، واشتراكات اللاعبين السنوية.