ديالى يعزز صدارته لدوري الأولى الكروي

الرياضة 2023/02/26
...

 بغداد: حيدر كاظم 


عزز فريق ديالى لكرة القدم صدارته للمجوعة الثانية في ختام الجولة الـ13 لدوري الدرجة الأولى المؤهل للدوري الممتاز بعد تغلبه على فريق الحسين بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس السبت.

ورفع ديالى رصيده إلى 28 نقطة متقدماً بفارق ثلاث نقاط على ملاحقه الميناء الذي اكتفى بالتعادل الإيجابي "1-1" مع مضيفه المرور.

وارتقى الجولان للمركز الثالث برصيد 24 نقطة بتغلبه على الناصرية بهدف نظيف.

وفي بقية النتائج حقق عفك فوزاً كبيراً على الشرقاط 4 - 1، ومني السماوة بالخسارة خارج قواعده أمام المصافي 1-2، وحسم التعادل الإيجابي "2-2" مواجهة الكوفة والصليخ.

على صعيد متصل عزز أمانة بغداد موقعه في صدارة ترتيب المجموعة الأولى عقب فوزه على نظيره مصافي الجنوب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

ورفع أمانة بغداد رصيده إلى النقطة (24) محتلاً صدارة المجموعة الأولى.

بدوره واصل الصناعات الكهربائية نتائجه الإيجابية  بعد فوزه على نادي ميسان بهدفين مقابل هدف واحد.

وسبق للصناعات (21 نقطة) الذي ارتقى لوصافة الترتيب أن تغلب في الجولة السابقة على نظيره الحويجة بالنتيجة ذاتها، بينما تكبد ميسان خسارته الثانية توالياً بعد اأن تعثّر أمام بيشمركة السليمانية بهدفين من دون رد.

وفي لقاء آخر حقق الرمادي فوزاً مهماً على حساب بيشمركة السليمانية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، حاصداً النقطة الرابعة من مباراتين، لا سيما أنه تعادل في الدور السابق أمام الاتصالات بنتيجة سلبية.

وأسفرت بقية النتائج عن فوز الحويجة على الدفاع المدني بنتيجة هدفين لهدف واحد، في حين تعادل سامراء أمام البحري سلباً، بينما كان الاتصالات في حالة انتظار.