قاسم جمال: نفط الشمال قريب من التتويج باللقب

الرياضة 2023/02/26
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

أكد مدرب نفط الشمال أن فريقه النسوي لكرة الصالات عازم على التتويج بلقب الدوري للموسم الحالي في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها وبالتحديد في الجولات الأخيرة ما أسفر عن تصدره جدول الترتيب عن جدارة واستحقاق.


وقال قاسم جمال لـ(الصباح الرياضي): إن فريقنا لم يتعادل أو يخسر في مباريات الدوري منذ ثلاث سنوات، لذلك فإن التعادل مع الزوراء في الدور قبل الماضي أشبه بالخسارة وشكل صدمة كبيرة للاعبات اللواتي تحملن المسؤولية بأفضل طريقة ممكنة من خلال الفوز الكبير الذي تحقق في الجولة الماضية على التجارة بتسعة أهداف مقابل هدف، والابتعاد عن أقرب المنافسين القوة الجوية. 

وأضاف: أن الإدارة اعتمدت خلال هذا الموسم على الوجوه الشابة، وبدأنا العمل ومتابعة المدارس والثانويات في محافظة كركوك بالتنسيق مع مديرية النشاط الرياضي، لذلك نجد كركوك دائما ما تكون الرافد للأندية والمنتخبات الوطنية باللاعبات أمثال حارستي المرمى منى وخنساء اللتين تمثلان منتخب الشباب واللاعبة دينا المحترفة في الهلال السعودي.

وأشار إلى أن فريقه كان يستعد لخوض مسابقة الدوري للساحات المكشوفة لمدة سنة كاملة عبر وضع الأسلوب المناسب لجميع اللاعبات، وبعد إرجاء دوري الساحات المكشوفة قررنا المشاركة في منافسات الصالات، واستطعنا خلال فترة قصيرة التحضير وتغيير الخطط وفعلا نجحنا في هذا الأمر برغم صعوبة المهمة.

وفي ختام حديثه أكد جمال أن الأدوار المقبلة من المسابقة مهمة جدا ويسعى فريقنا إلى حصد النقاط من أجل حسم اللقب مبكرا وعدم الاعتماد على نتائج المباريات الأخرى.

ويتصدر نفط الشمال ترتيب جدول الدوري برصيد 13 نقطة، ويليه القوة الجوية بـ12 نقطة وبالترتيب الثالث الزوراء وله 10 نقاط، وبالمركز الرابع راوندوز بـ3 نقاط وتنتظره مباراة مؤجلة وخامسا بلادي الذي لديه 3 نقاط بفارق الأهداف ولديه مباراة مؤجلة أيضا، ويتذيل التجارة ترتيب دوري كرة الصالات من دون نقاط.