دورة تدريبية للركبي

الرياضة 2023/02/26
...

  بغداد: حيدر كاظم 


أقامت اللجنة الفنية والتطوير في اتحاد الركبي دورة تأهيلية للمدربين واللاعبين، وورشة عمل للتعريف باللعبة في العاصمة بغداد يومي الجمعة والسبت، وتعد مرشحة لدخول الدورات الدولية، بحضور رئيس الاتحاد فريق عبد الله هزاع والأمين العام محمد حنون والأعضاء محمد حسن وزاهر ذياب وحسين عمار وسلام كاطع.

وقال رئيس اللجنة الفنية والتطوير حسين عمار لـ(الصباح الرياضي): إن هذه الدورة ستكون بداية من أجل ارتقاء رياضة الركبي إلى مصاف البلدان المتقدمة والمتصدرة لنتائج المسابقات العربية والآسيوية والدولية، مبينا أن أهميتها تكمن في كونها تمنح المشتركين الضوء الأخضر للدخول في الدورات التدريبية والتحكيمية الخارجية التي ستقام في وقت لاحق من قبل الاتحاد القاري. 

وأضاف أن الدورة تضمنت شرحا مفصلا حول قوانين اللعب بحذافيرها والإشارات التحكيمية فضلا عن عرض بعض الإصابات الخطيرة والبسيطة التي تحدث للاعبين خلال المباريات. وأوضح عمار أن اليوم الأول للدورة شهد الجانب النظري، في حين اختص اليوم الثاني بالجانب العملي وتطبيق ما تم تعليمه مسبقا إلى المشاركين في أرض ملعب نادي الإسكان، بغية تعزيز إمكاناتهم، وحاضر فيها كل من الدكتور فريق هزاع ومحمد حنون ومصطفى أحمد ومحمد جلاب. وأكمل أن الاتحاد يسعى لتطوير اللعبة ونشرها في عموم المحافظات بحسب منهاج العام الحالي، وذلك من خلال إقامة المزيد من الدورات التحكيمية والتدريبية والورش التعريفية بقوانين الركبي.