اليوم.. وطني الصالات يشدُّ الرحال إلى المغرب

الرياضة 2023/02/27
...

 بغداد: أوس عبد  الستار


يغادرنا صباح اليوم الاثنين وفد المنتخب الوطني لكرة الصالات إلى المغرب للانخراط بمعسكر داخلي قصير يمتد لمدة ستة أيام وتتخلله خوض ثلاث مباريات تجريبية استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤمل انطلاقها مطلع شهر تشرين الأول المقبل على أن يتم لاحقاً تحديد الدولة صاحبة الضيافة.

وقال نائب رئيس لجنة الصالات والشاطئية زياد شامل في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن وطني الصالات سيخوض ثلاث مباريات تحضيرية في الرباط اثنتان أمام منتخب المغرب وواحدة مع أستونيا، سيتم من خلالها الوقوف على الجوانب الفنية والبدنية ورفع عامل الانسجام بين اللاعبين.

وأضاف أن الجهاز الفني وضع خطة شاملة وطموحة لرفع المستوياتِ البدنيّة والمهارية والتكتيكيّة للاعبين، بصورة تضمن ظهوراً بشكل جيد أمام منتخبي المغرب وإستونيا، لاسيما أن منتخبنا يمر بفترةِ تجديد طالت أغلب صفوفه، بعد أن وقع الاختيار على مجموعة من اللاعبين الموهوبين الشباب الذين سيكون لهم شأن في المُستقبل القريب. وأشار إلى أن منتخبنا الوطني شرع الأسبوع الماضي بمعسكر إعدادي احتضنته العاصمة بغداد استمر لمدة ستة أيام ، مشيراً إلى أن الجهاز الفني كثَّف خلال المعسكر البرنامج التدريبيّ للاعبين من خلال زيادةِ الوحدات التدريبيّة، فضلاً عن تقديم الإرشادات والنصائح الفنيّة لهم.

وأإوضح أن الملاك التدريبي للمنتخب حرص على زج العناصر الشبابية وإضافة دماء جديدة سعياً منه إلى تطوير ديمومة كرة الصالات العراقية وإيصالها إلى منصّات التتويج القارية والعالمية، مشيراً إلى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد ناظم الشريعة دعا 19 لاعباً أمام المغرب وإستونيا.

وضمت قائمة المنتخب الوطني كلاً من : زاهر مهدي وسالم فيصل وطارق زياد وغيث رياض ومحمد سامي ومحب الدين جمعة وعلي شهاب وأيمن مروان وحسين أحمد ناصر وحسين علي طالب ورافد حميد وقيصر مهدي وحيدر مجيد وعلي محسن كاظم ومهند عبد الهادي ومحمد جمال محمد وحارث سعد معروف ومرتضى كمال خليل وفادي علاء ونور الدين صبيح راضي ومصطفى أسعد شهاب وعلي إياد وسالم كاظم موات وخطاب عمر ومصطفى إحسان جمعة .