قبل لقاء الشرطة والحدود

الرياضة 2023/02/27
...

بغداد: نبيل الزبيدي
يستضيف فريق الحدود غدا الثلاثاء نظيره الشرطة في المباراة التي يحتضنها ملعب الزوراء في ختام المرحلة الأولى من الدوري الممتاز بكرة القدم، إذ يشغل الأخضر المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر القوة الجوية بينما يحتل الحدود الترتيب 11 بـ23 نقطة بفارق الأهداف أيضا عن الكرخ صاحب المركز العاشر. 

(الصباح الرياضي) استطلعت آراء الفريقين قبل هذه المواجهة المهمة.





وقد أكد مشرف كرة الشرطة هاشم رضا أن “ الهدف المرسوم لمباراة الحدود هو مواصلة النتائج الجيدة وحصد النقاط الثلاث في اختتام هذه المرحلة وتحقيق الصدارة في حال تعثر الجوية “ ، مبينا أن “ الموسم الحالي تميز عن بقية الدوريات الماضية بأن هناك خمسة فرق تتنافس على قمة الترتيب وأن فارق الأهداف أو نقطة واحدة قد تحكما بالمراكز» .

ووجد أن “هذه حالة إيجابية وتسهم في زيادة الحماس والمتابعة من قبل الجماهير بخلاف النسخ الماضية إذ كانت المنافسة تقتصر على فريق واحد أو فريقين كما جرى في الموسم الماضي عندما وسع الشرطة الفارق بداية المرحلة الثانية “، وعن جاهزية اللاعبين، أوضح أن “ المدافعين مناف يونس وإحسان حداد سيغيبان بسبب الإصابة وأن الملاك التدريبي بقيادة المدرب مؤمن سليمان سيجد البدائل المناسبة لهما لاسيما أن دكة البدلاء تزخر بالأسماء المتميزة وهذا عامل مهم لنجاح أي فريق بسبب عدد المباريات «.

ولفت إلى أن “ الدور الـ 19 سيشهد عودة المهاجم علاء عبد الزهرة وسيكون متاحا خلال هذه المواجهة بعد انقضاء فترة الحرمان” ، مشيرا إلى أن “ خط هجوم القيثارة الخضراء جيد جداً وشهد تألق اللاعب آسو رستم في الجولة الماضية الذي سيكون رقما مهماً في سجل هدافي الدوري خلال المرحلة الثانية «.

ورأى أن “ استقطاب اللاعبين السوبر يسهم في ديمومة النتائج الإيجابية ويأمل الجهاز التدريبي استمرارية التفوق لاسيما في مسابقة الكأس التي ستنطلق بداية الأسبوع المقبل بعد أن أوقعت القرعة القيثارة مع مصافي الجنوب بالإضافة إلى استحقاق تمثيل العراق في بطولة الأندية العربية التي تشارك فيها فرق متطورة وعكس صورة إيجابية عن كرتنا «.

من جهته، قال مدرب كرة الحدود عادل نعمة بشأن تحضيراته الفنية لهذه المواجهة المرتقبة: إن”فريقنا بأعلى جهوزيته الخططية والبدنية وقد ركزنا في الوحدات التدريبية الأخيرة على نقاط القوة للشرطة وكيفية إيقاف اللاعبين، لاسيما أن لديه مفاتيح لعب عديدة ومهارات فردية”، منوها بأنه “ من الضروري أن يلعب الفريق بتركيز عال ويبتعد عن الأخطاء».

 وأشار إلى أن “ الحدود دائما يكون ندا قويا أمام الفرق الجماهيرية وشهدت مواجهات المرحلة الأولى التعادل مع القوة الجوية والزوراء والكهرباء من دون أهداف والفوز على الطلبة بهدفين دون رد”، مؤكدا أن “ هذا الأمر يعطي اللاعبين حافزا معنويا قويا ويحثهم على تقديم مستوى جيد».

وكشف نعمة عن غياب “ اللاعب كرار سالم عن هذا اللقاء بسبب الحرمان بيد أن تشكيلة الفريق مستقرة وقد شهدت الانتقالات الشتوية استقطاب اللاعبين علي قاسم من الطلبة والتوغو أكاني أنكار قادما من النفط والمهاجم الغاني كيفين كوار”، موضحا أنه “ بعد انتهاء هذه المرحلة سيتم التحضير لمنافسات كأس العراق من خلال ملاقاة فريق الحويجة».