إرجاء منافسات غرب آسيا لكرة القدم

الرياضة 2023/02/28
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


قرّر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل بطولة الرجال العاشرة التي كانت مقررة في الإمارات الشهر المقبل، إلى موعد لاحق.

وجاء القرار عقب الاجتماع الذي جرى في العاصمةِ الأردنية عمان، وجمع الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا، ورئيس اتحاد كرة القدم، عدنان درجال، ممثل اتحاد غرب القارة في المكتب التنفيذيّ للاتحاد الآسيوي.

قرار اتحاد غرب آسيا جاءَ بعد اتصالاتٍ أجراها “عدنان درجال” مع عددٍ من رؤساء الاتحاداتِ المنضوية تحت خيمةِ اتحاد غرب آسيا، الذين أجمعوا على تأجيلِ البطولةِ إلى موعدٍ آخر لأسباب فنية.

وكان من المقرر أن تقامَ البطولة العاشرة بضيافةِ الإمارات العربية المتحدة خلال أيام فيفا للفترة من 20 آذار إلى الثاني من شهر نيسان المقبلين، لكن اتحادَ غرب القارة تسلّم كتاباً رسمياً من الاتحاد الإماراتي تضمن إخطاره بالاعتذار عن عدم استضافة البطولة، من دون أن يشير خلاله إلى الأسباب التي دفعته إلى ذلك.

وارتأت اللجنةُ التنفيذيّة للاتحاد عرض قرار التأجيل على لجنة المسابقات التي ستقوم بتحديد موعد جديد للبطولة بما يتناسب مع التزاماتِ الاتحادات والأجندتين القاريّة والدوليّة، لإقامة البطولة بشكلٍ يفسح المجال أمام إنجاز الترتيبات الإدارية كافة، وضمان مشاركة واسعة للمنتخبات، وهو ما سينعكس إيجاباً على البطولة سواء على المستويات الفنية والتنافسية أو على الجوانب التسويقية والإعلامية والجماهيرية.