السيتي مرشّح لبلوغ ربع نهائي كأس انكلترا

الرياضة 2023/02/28
...

  لندن: أ ف ب

     

سيكون وصيف الدوري الانكليزي مانشستر سيتي مرشحاً لبلوغ ربع نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم عندما يواجه اليوم الثلاثاء بريستول سيتي.

ويسافر السيتي لملاقاة الفريق الذي ينافس في المستوى الثاني “تشامبيونشيب».

وسيكون رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا مرشحين لبلوغ الربع النهائي في مسعاهم للتتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ 2019.

ويدخل سيتي إلى المباراة في أعقاب فوز كبير على مضيفه بورنموث 4-1 نهاية الأسبوع الماضي في الدوري أبقاه على مسافة نقطتين من أرسنال المتصدر وللأخير مباراة أقل.

وأراح غوارديولا البعض من لاعبيه في المباراة الأخيرة أمثال صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي برناردو سيلفا والجزائري رياض محرز الذي استعان به في الربع ساعة الأخير.

ويبحث بطل إنكلترا عن استقرار في النتائج، إذ دخل إلى المواجهة أمام بورنموث بعدما اكتفى بتعادلين توالياً، أولهما أمام نوتنغهام فوريست 1-1 في الدوري ومن ثم أمام مضيفه لايبزيغ الالماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالنتيجة ذاتها.

بدوره، يأمل في أن يكون توتنهام على الموعد غدا الأربعاء أمام مضيفه شيفيلد يونايتد من المستوى الثالث “ليغ وان”، في ظل استمرار بحثه عن لقب أول منذ 2008.

ويدخل سبيرز المباراة منتشياً من فوزه على ضيفه تشلسي 2-صفر في منافسات الدوري، ليزيد من محن غريمه اللندني ويرفع الضغط على المدرب غراهام بوتر الذي لم يذق طعم الفوز في المباريات الست الاخيرة في جميع المسابقات.

وعزز سبيرز مركزه الرابع في السباق على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

لم يبلغ توتنهام نهائي كأس إنكلترا منذ تتويجه بها في عام 1991، ويبحث عن لقب أول منذ فوزه قبل 15 عاما بلقب كأس الرابطة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ليستر سيتي مع ضيفه بلاكبيرن روفرز من تشامبيونشيب وفولهام مع ليدز يونايتد اليوم الثلاثاء، وساوثهامبتون مع غريمبسي تاون وبيرنلي مع فليتوود تاون غدا الأربعاء.