الجوية بطلاً لمرحلة الشتاء في دورينا

الرياضة 2023/03/02
...

   بغداد: الصباح الرياضي

 

توج فريق القوة الجوية بطلاً لمرحلة الشتاء في دوري الكرة الممتاز للموسم الحالي 2022 – 2023 بعد فوزه الصعب والثمين على ضيفه نوروز بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشعب الدولي أمس الأربعاء ضمن ختام مواجهات المرحلة الأولى.

ولم تكن المباراة سهلة على كتيبة المدرب قحطان جثير، إذ وقف نوروز نداً قوياً وبالتحديد في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، لكن الأمور تغيرت في الشوط الثاني الذي بدأه الجوية مهاجماً بحثاً عن هدف جاء سريعاً عن طريق المحترف نيديفريكي يويو في الدقيقة 49، ولم تشهد بقية الدقائق أي تغيير على النتيجة لتنتهي المباراة بفوز عزز به الصقور صدارته للدوري برصيد 40 نقطة متقدماً بفارق نقطتين على أقرب منافسيه حامل لقب الموسم الماضي فريق الشرطة، وبدوره توقف رصيد نوروز عند 22 نقطة في الترتيب الثاني عشر.

وفي بقية لقاءات هذه الجولة حقق نفط البصرة فوزاً مهماً على ضيفه زاخو بثلاثة أهداف مقابل اثنين، ليعوض خسارته غير المتوقعة في الجولة الماضية أمام الصناعة، وبهذه النتيجة ارتقى الفائز إلى المركز الثامن وفي جعبته 28 نقطة، أما الخاسر فتجمد رصيده عند 21 نقطة بالترتيب الثالث عشر.

وعاد نفط الوسط بنقطة ثمينة من أرض مضيفه كربلاء بتعادلهما سلبياً، ليصل رصيد كلا الفريقين إلى 21 نقطة في المركزين الرابع عشر والخامس عشر على التوالي.