أرسنال يسعى للابتعاد عن مانشستر ستي في صدارة البريمير ليغ

الرياضة 2023/03/04
...

 مانشستر: ا ف ب

يسعى أرسنال إلى الابتعاد أكثر عن مانشستر سيتي في الصدارة، عندما يستضيف بورنموث ، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسيكون النادي اللندني مرشحًا بقوة لتخطي عقبة ضيفه بورنموث، بينما يفتتح السيتي المرحلة ظهر اليوم السبت ضد نيوكاسل المتطلع لوضع خيبة خسارة نهائي كأس الرابطة خلفه.

أما توتنهام الرابع فيبحث عن التعافي من خروجه الصادم من ثمن نهائي كأس الاتحاد أمام شيفيلد يونايتد من دوري "تشامبيونشيب" والتركيز مجدداً على الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في ظل مزاحمة نيوكاسل وليفربول.

بدا مسعى أرسنال للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 19 عامًا متزعزعًا الشهر الماضي عندما حصد نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات، بما في ذلك خسارة على أرضه أمام سيتي 1-3.

لكن فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا ردّ بقوة محققًا ثلاثة انتصارات متتالية ليبتعد عن منافسه بخمس نقاط في الصدارة.وقال أرتيتا بعد الفوز برباعية نظيفة على إيفرتون الأسبوع الماضي في مباراة مؤجلة "عندما تنظر إليهم (اللاعبين) كل يوم، تشعر فقط برغبتهم الكبيرة، وبسعيهم حقًا لتنفيذ ما نطلبه منهم ومدى رغبتهم في إرضاء جماهيرنا".وتابع "لم يراودني الشك أننا سنقلب الأمور من ناحيتي الأداء والنتائج".وهذا ما سيتوقعه من لاعبيه أمام بورنموث وصيف القاع على ملعب الإمارات.أما سيتي، فيواجه امتحانًا أصعب على الورق عندما يستقبل نيوكاسل الخامس الذي لم يذق طعم الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري محققاً انتصاراً واحداً في 2023، ليخرج من الأربعة الأوائل، علماً أنه يبتعد بأربع نقاط عن توتنهام الرابع لكنه خاض مباراتين أقل.


- سبيرز للعودة -

بدأ أسبوع كبير لتوتنهام بأسوأ طريقة ممكنة بسقوطه أمام مضيفه شيفيلد من المستوى الثاني صفر- 1 ليبدو أن بحثه عن لقب أول منذ 2008 سيستمر.

يسافر اليوم في رحلة حذرة إلى وولفرهامبتون الساعي للابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط.بعد ذلك، يستقبل ميلان الإيطالي الأربعاء المقبل لتعويض خسارته صفر- 1 ذهابًا في ثمن نهائي دوري الأبطال. وقال الإيطالي كريستيان ستيليني مساعد المدرب:  إنَّ مواطنه أنتونيو كونتي الذي لا يزال يتعافى من جراحة إزالة المرارة "الآن، كأس إنكلترا باتت وراءنا. لدينا فرص أخرى ومسابقات أخرى ومباريات أخرى".وتابع "هذه هي كرة القدم. عليك أن تستمر وأن تجد مجدداً الرغبة ذاتها".

أما تشلسي المأزوم الذي لم يفز بآخر خمس مباريات في الدوري، آخرها خسارة أمام غريمه اللندني توتنهام صفر- 2، ما أدى الى تراجعه إلى المركز العاشر، فيبحث عن إيجاد نفسه عندما يستقبل ليدز يونايتد.وبدوره، يواجه مهمة تعويض تأخره أمام بوروسيا دورتموند الالماني صفر- 1 في دوري الأبطال عندما يستقبله الثلاثاء المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.