صراع التأهل للتشامبيونز ليغ يشتد في منافسات الكالتشيو

الرياضة 2023/03/05
...

  روما: أ ف ب


في ظل تحليق النادي الجنوبي نابولي في الصدارة، تبدو المنافسة على أشدها على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ لا يفصل بين إنتر وميلان حامل اللقب ولاتسيو الفائز على نابولي في افتتاح الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، سوى فارق نقطي بسيط وسيحاول إنتر تجنب تعثر آخر حين يستضيف ليتشي اليوم الأحد. وقد تخلط الأوراق في عطلة نهاية الأسبوع بالنسبة للمراكز من الثاني وحتى الخامس، لاسيما بعد فوز لاتسيو الذي قفز إلى الوصافة بفوزه على نابولي، ولجاره روما الذي سيخوض اختباراً صعباً أمام ضيفه يوفنتوس الذي يواصل زحفه نحو مراكز دوري الأبطال وتعويض النقاط الـ15 التي حُسِمَت منه بسبب قضية التلاعب المالي، بعدما بات نتيجة أربعة انتصارات متتالية في المركز السابع بفارق كبير عن المراكز الأربعة الاولى.

وبانتظار أن يتم البت بالاستئناف المقدم منه أمام اللجنة الأولمبية الإيطالية لمحاولة استعادة النقاط الـ15، يقدم فريق المدرب ماسيميليانو أليغري أفضل مستوياته هذا الموسم، إذ بلغ أيضاً نصف نهائي الكأس بفوزه على لاتسيو 1 - صفر، وثمن نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» بفوزه الكبير في إياب الملحق الفاصل على مضيفه نانت الفرنسي 3 -صفر. ويمنّي «بيانكونيري» النفس بمواصلة هذه الانتفاضة على حساب مضيفه روما الذي يفتقد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو للإيقاف بسبب طرده أمام كريمونيزي، من أجل الاستعداد بأفضل طريقة لاستضافة فرايبورغ الألماني الخميس المقبل في ذهاب ثمن نهائي «يوروبا ليغ».

ووصل عملاق تورينو إلى حد كبير لقوته الكاملة بعدما استعاد ضد الجار تورينو (4 - 2) لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي شارك للمرة الأولى في مباراة رسمية مع فريقه الجديد-القديم بدخوله في الدقيقة 69.